"الأردنية" توقع مذكرة تفاهم مع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين

تم نشره الثلاثاء 03rd أيلول / سبتمبر 2019 02:04 مساءً
"الأردنية" توقع مذكرة تفاهم مع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين
من توقيع المذكرة

المدينة نيوز:- وقعت الجامعة الأردنية مذكرة تفاهم مع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) تهدف إلى بناء تعاون مثمر بين الطرفين وبما يخدم المصلحة المتبادلة لكليهما.

وبموجب المذكرة التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة ورئيسة الجمعية في الشرق الأوسط فازيلا غوبالاني، يمنح خريجي تخصص المحاسبة وتخصصات الأعمال الأخرى فرصة الإلتحاق بالبرامج التأهيلية للحصول على شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA).
وأشار القضاة خلال التوقيع إلى أن الاتفاقية ستشكل بداية لتعاون مشترك فاعل بين أم الجامعات والجمعية المعترف بها دولياً؛ سيما وأنها تأتي ضمن سعي الجامعة إلى منح الطلبة فرصاً لتطوير مهاراتهم على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.
عميد كلية الأعمال الدكتور فايز حداد أفاد أن توقيع الاتفاقية جاء ضمن خطة الكلية لتوطيد علاقاتها مع الهيئات المهنية العالمية وبهدف ﻓﺘﺢ المجال اﻟﻮﻇﻴﻔﻲ أﻣﺎم ﺧﺮﻳﺠيهاعلى المستوى الدولي.
بدوره صرح رئيس قسم المحاسبة في الكلية الدكتور حمزة الموالي أنه بموجب المذكرة ستعفي الجمعية خريجي برنامج المحاسبة في الجامعة من 9 إمتحانات من أصل 13 تعقدها الجمعية للحصول على إجازة مهنة المحاسبة الدولية.
وستتيح الإتفاقية للطلبة الدراسة للحصول على شهادتهم الجامعية والسعي في نفس الوقت للحصول على شهادة الجمعية، فضلاً عن إعفائهم من بعض المتطلبات والشروط التي تفرضها الجمعية ضمن سياساتها للتقدم للحصول على عضوية فيها.
وتشمل مجالات التعاون بحسب الإتفاقية العمل المشترك لتطوير مهنة المحاسبة وتبادل الخبرات والأبحاث الفنية وعقد المؤتمرات المشتركة والدورات التدريبية وورشات العمل لطلبة وخريجي الجامعة والمجتمع المحلي أبرزها دورات تدريبية تتعلق بمعايير المحاسبة الدولية للقطاع العام (بالعربية).
وتعد جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) التي تأسست قبل نحو100عام، أحد أهم المنظمات العالمية الرائدة في مجال المحاسبة المهنية القانونية، وتضم حاليا حوالي 362000 طالباً، ونحو131500عضواً من جميع أنحاء العالم.

 



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر رياضي  : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن مصدر رياضي : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن
الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان
الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان
تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي" تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي"
خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة
اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا  اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة
الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن
تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم
التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين
جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين
الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط
الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري
تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن
وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "