الاحتلال يهدم منزلا في القدس المحتلة

تم نشره الثلاثاء 03rd أيلول / سبتمبر 2019 02:27 مساءً
الاحتلال يهدم منزلا في القدس المحتلة
هدم منزل - ارشيفية

المدينة نيوز:- هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلا في بلدة الطور بمدينة القدس المحتلة. وقال صاحب المنزل في بيان: إن قوات الاحتلال الاسرائيلي المدججة بالسلاح والعتاد اقتحمت البلدة، وهدمت منزله البالغة مساحته 90 مترا مربعا، بحجة عدم الترخيص، والمكون من طابق واحد، بعد أن سلمته اخطارا قبل 15 يوما يقضي بهدمه.
وفي السياق، نصب مستوطنون متطرفون خيمة كبيرة في تل الرميدة بمدينة الخليل، لاستقبال رئيس حكومة الاحتلال في زيارة استفزازية استيطانية لمدينة الخليل غدا. ويتخوف المواطنون من هذه الزيارة الاستفزازية التي تأتي في سياق الدعاية الانتخابية له، عشية انتخابات "الكنيست" الإسرائيلية في السابع عشر من الشهر الحالي. وقالت لجنة اعمار الخليل في بيان: إن تل الرميدة منطقة أثرية وتاريخية تقع شمال غرب الحرم الابراهيمي، وتخضع للسيطرة الأمنية الاسرائيلية بالكامل، وأقام الاحتلال عليها مستوطنة " رامات يشاي" وهي احدى اربع بؤر استيطانية على اراضي المواطنين في البلدة القديمة، اضافة إلى ثلاث بؤر استيطانية أخرى داخل البلدة القديمة من مدينة الخليل.
ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مزارعين من قرية قريوت جنوب شرق مدينة نابلس، من قطف ثمار اللوز في المنطقة الواقعة قرب بؤرتي "ايش كودش، وكيدا" الاستيطانيتين المقامتين على أراضي القرية. واحتجزت القوات المواطنين عدة ساعات قبل إطلاق سراحهم رغم حصولهم على تنسيق يسمح بدخول الأرض البالغ مساحتها 200 دونم ليوم واحد.
--(بترا)