العواودة: 64 مليون دينار حجم تمويلات صندوق الائتمان العسكري

تم نشره الثلاثاء 03rd أيلول / سبتمبر 2019 04:55 مساءً
العواودة: 64 مليون دينار حجم تمويلات صندوق الائتمان العسكري
صندوق الائتمان العسكري

المدينة نيوز :- قال الرئيس التنفيذي لصندوق الائتمان العسكري حسن العواودة: إن الصندوق مول منذ تأسيسه نحو 64 الف منتسب من القوات المسلحة والاجهزة العسكرية بواقع 455 مليون دينار، في حين بلغت تمويلات الصندوق العام الماضي 64 مليون دينار ويستهدف العام الحالي تمويلات تبلغ 66 مليون دينار.
وبين العواودة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء، للإعلان عن اطلاق الصندوق خدمة" الموبايل البنكي" والتي يتيح لمنتسبين الاجهزة العسكرية ومن لديهم حسابات لدى الصندوق، متابعة حسابه من خلال تطبيق الصندوق على الهاتف النقال واستخدام وسائل الدفع الإلكتروني وسداد فواتير الماء والكهرباء والهاتف ومشترياتهم الشخصية، بالإضافة الى حساب تمويلهم الشخصي والسكني من خلال التطبيق، ما يوفر الوقت والجهد والتكلفة على العميل.
وأشار إلى أن الصندوق لا يخضع لرقابة البنك المركزي الاردني، وإنما يقوم بتطبيق كافة تعليماته السارية على المؤسسات المصرفية ويخضع لإدارة القوات المسلحة الاردنية، موضحا بهذا الصدد أن الصندوق ساهم في رفع نسبة الاشتمال المالي من برامجه التمويلية لمنتسبي الاجهزة العسكرية بنسبة 7 بالمئة.
وبين العواودة ان هناك تحديات تواجه الصندوق تحول دون نموه بالشكل المطلوب، وعلى رأسها محدودية موارده المالية التي تنحصر في رأسماله ونسبة العائد الايجاري، مشيرا إلى أن الصندوق يبحث حاليا مع مؤسسات التمويل الإسلامية رفع رأس المال بناء على دراسات جدوى للصندوق وفق بترا .
واوضح أن الصندوق يقدم الخدمات والمنتجات المصرفية المبنية على قواعد الشريعة الإسلامية لتلبية كافة الحاجات التمويلية الخاصة بأبناء الوطن من منتسبي القوات المسلحة والاجهزة الامنية، والمساهمة في تحسين أوضاعهم المادية.
وانشئ الصندوق كمبادرة ملكية عام 2011 برأسمال قيمته 140 مليون دينار بهدف توفير نوافذ تمويلية لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، بأسعار مخفضة ولا يسعى للربح وإنما يستهدف تغطية تكاليف العمل من خلال نسب المرابحة.



مواضيع ساخنة اخرى