هواوي تتهم الولايات المتحدة بانها شنت هجمات إلكترونية ضد الشركة

تم نشره الثلاثاء 03rd أيلول / سبتمبر 2019 07:41 مساءً
هواوي تتهم الولايات المتحدة بانها شنت هجمات إلكترونية ضد الشركة
هواوي

المدينة نيوز :- اتهمت شركة التكنولوجيا الصينية هواوي الحكومة الأميركية بتعطيل عملياتها التجارية بعد أن ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن النيابة الفيدرالية تحقق في مزاعم جديدة تتعلق بسرقة براءات اختراع كاميرا الجوالات الذكية، وفقا لشبكة cnbc.

اعترضت شركة هواوي على مزاعم سرقة التكنولوجيا التي تم نشرها في الصحيفة. واتهمت الشركة الحكومة الأميركية بإخبار مسؤولي إنفاذ القانون بالتهديد والتهديد والإكراه وإغراء موظفيها الحاليين والسابقين على الانقلاب على الشركة والعمل لصالحهم.

أصدرت الشركة بيانًا يوم الثلاثاء ردًا على مقالة صحيفة وول ستريت جورنال الأسبوع الماضي تفيد بأن وزارة العدل الأميركية تحقق مع هواوي بشأن مزاعم سرقة التكنولوجيا الجديدة، تختلف المزاعم التي تم الإبلاغ عنها عن التهم التي وجهتها الولايات المتحدة ضد هواوي في يناير، وفقًا للصحيفة، والتي شملت الاحتيال المزعوم المتعلق بشركة CFO Meng Wanzhou من هواوي والسرقة المزعومة من T-Mobile وفق القبس .

في بيانها ، قالت الشركة إن الحكومة الأميركية كانت تستفيد من نفوذها السياسي والدبلوماسي للضغط على الحكومات الأخرى لحظر معدات هواوي وادعت الشركة أن الحكومة الأميريكية قامت "بشكل غير قانوني بتفتيش واحتجاز موظفي وشركاء هواوي ، وشنت هجمات إلكترونية على أنظمة هواوي الداخلية.