أمين عمان يفتتح ميدان الرمي استعدادا لدورة غرب آسيا البارالمبية

تم نشره الأربعاء 04 أيلول / سبتمبر 2019 01:20 مساءً
أمين عمان يفتتح ميدان الرمي استعدادا لدورة غرب آسيا البارالمبية
مدير التلفزيون الأردني الزميل إبراهيم البواريد يستقبل وفد اللجنة البارالمبية

المدينة نيوز:- تستقبل أسرة اللجنة البارالمبية الأردنية في مقرها بمجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين ظهر يوم غد لخميس د. يوسف الشواربة أمين عمان الكبرى وذلك في مناسبة افتتاح ميدان الرمي لمسابقات العاب القوى الذي تولت كوادر واليات أمانة عمان تجهيزه بالكامل متزامنا مع قرب أزاحه الستار عن منافسات النسخة الثانية لدورة العاب غرب آسيا البارالمبية التي يستضيفها الأردن خلال الفترة من 15-22 أيلول الجاري تزامنا مع الاحتفالات بالذكرى العشرين لعيد الجلوس الملكي وبرعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية عضو اللجنة الأولمبية الدولية ومشاركة قرابة 500 رياضي ورياضية من كافة دول غرب أسيا الـ12 وهي السعودية، الكويت، الإمارات، البحرين، قطر، سلطنة عمان، العراق، اليمن، فلسطين، سوريا، لبنان، إضافة إلى الأردن يتنافسون على قرابة 300 ميدالية ملونة لستة العاب هي القوى (حركية، بصرية وشلل دماغي)، كرة السلة للكراسي المتحركة، رفع الأثقال، كرة الهدف للمكفوفين، كرة الطاولة وبوشيا.
وأكد د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية أن زيارة أمين عمان الكبرى إلى مقر اللجنة البارالمبية ومجمع الأمير رعد لرياضة المعوقين تشكل منعطفا إيجابيا في مسيرة الشراكة الاستراتيجية التي تؤطر العلاقة بين اللجنة البارالمبية وأمانة عمان الكبرى.
وكانت الانسة مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية مديرة دورة العاب غرب آسيا البارالمبية الثانية، التقت عصر الثلاثاء وفد أمانة عمان الذي ضم م. إبراهيم هاشم المدير التنفيذي للاتصال، والسيد أمجد السحيم مدير دائرة المراسم والدعم اللوجستي، حيث تم الاطلاع الميداني على ما تم إنجازه في ميدان الرمي.
وكان أمين عمان التقى في مكتبه الأسبوع الماضي وفد اللجنة البارالمبية حيث أكد حرص أمانة عمان على القيام بدورها الفاعل إسهاما في إنجاح دورة العاب غرب آسيا البارالمبية.

وزير الشباب يلتقي اللجنة الإعلامية
يلتقي د. محمد أبو رمان وزير الشباب ووزير الثقافة رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة العاب غرب أسيا البارالمبية عند الساعة 12.00 ظهر الأربعاء القادم في قاعة يا هلا بمدينة الحسين للشباب رئيس وأعضاء اللجنة الإعلامية لدورة العاب غرب آسيا المنبثقة عن اتحاد الأعلام الرياضي وتمثل معظم المؤسسات الإعلامية.
وكان د. أبو رمان شدد خلال ترأسه اجتماع اللجنة المنظمة العليا على أهمية دور الاعلام الرياضي لمواكبة فعاليات الدورة وإظهار صورة الأردن الحضارية.
وستكون الدعوة متاحة لكافة وسائل الإعلام لحضور لقاء وزير الشباب وزير الثقافة.

مؤسسة الإذاعة والتلفزيون.. ناقل رسمي
في غضون ذلك قام د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية والأنسة مها البرغوثي أمين عام اللجنة بزيارة اليوم الأربعاء إلى مبنى مؤسسة الإذاعة والتلفزيون حيث التقيا مدير التلفزيون الأردني الزميل إبراهيم البواريد بحضور الزميل د. ماجد العدوان مدير قناة الأردن الرياضية.
وأثنى أبو الرز والبرغوثي على الدور الذي تقوم به مؤسسة الإذاعة والتلفزيون عبر قناتها الرياضية وبرامجها المختلفة.
فيما أكد البواريد أن مؤسسة الإذاعة والتلفزيون فخورة باعتبارها الناقل الرسمي لفعاليات دورة العاب غرب آسيا ونقلها عبر أتحاد إذاعات الدول العربية "إسبو" إلى العديد من محطات التلفزة والقنوات الرياضية العربية.
وشدد البواريد على حرص التلفزيون الأردني لمواكبة كافة النشاطات في كل المجالات مشيرا إلى قناة الأردن الرياضية ستبذل جهدا مضاعفا لمتابعة تفاصيل وأيام دورة العاب غرب آسيا البارالمبية.
مشيرا إلى أن شهر أيلول الجاري سيكون مزدحما بعديد من النشاطات الأخرى من قبيل بطولة العرب لكرة الطائرة للناشئين وبطولة الأندية العربية لكرة اليد وكأس ديفيز للتنس ومهرجان الشرق الأوسط لجمال الخيول وسباق الباها للسيارات وغيرها من الاحداث الرياضية البارزة.
من جهته أكد د. ماجد العدوان مدير قناة الأردن الرياضية حرص القناة الرياضية على مضاعفة جهودها لإبراز تحضيرات الأردن لاستضافة دورة العاب غرب آسيا ومواكبة فعالياتها والعابها الستة المنتشرة في أكثر من موقع.