السفير البرازيلي يؤكد عدم نقل سفارة بلاده الى القدس

تم نشره الأربعاء 04 أيلول / سبتمبر 2019 02:14 مساءً
السفير البرازيلي يؤكد عدم نقل سفارة بلاده الى القدس
السفير البرازيلي في عمان فرانسيسكو كارلوس سواريس لوس

المدينة نيوز:- قال السفير البرازيلي في عمان فرانسيسكو كارلوس سواريس لوس، انه ليس هناك قرار بنقل سفارتنا في إسرائيل الى القدس.
وافاد السفير في حديث صحفي بمناسبة مرور 60 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين الاردن والبرازيل و35 عاما على افتتاح سفارتي البلدين والعيد الوطني للبرازيل، أن الحكومة البرازيلية تدعم حل الدولتين للقضية الفلسطينية ومن خلال المفاوضات، مؤكدا دعم البرازيل للأردن ولجهود جلالة الملك عبدالله الثاني الرامية الى تحقيق الاستقرار والسلام ومكافحة الارهاب في المنطقة.
وكشف عن تحسن ملحوظ ومتزايد في التعاون الاقتصادي والتجاري، وقال، ان النصف الاول من هذا العام شهد زيادة بنسبة 20 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي فيما يخص حجم التبادل التجاري، وتوقع ان يتجاوز حجم التبادل التجاري هذا العام 300 مليون دولار اميركي، لافتا من جانب آخر الى انه سيتم توقيع اتفاقية تعاون في مجال الدفاع بين الاردن والبرازيل قريبا حيث تم الانتهاء من المشاورات ووضع بنود هذه الاتفاقية.
واوضح السفير البرازيلي، ان عدد السياح البرازيليين القادمين الى الاردن ارتفع الى 15 الف سائح سنويا، لافتا الى ان التلفزيون العالمي في البرازيل الذي يشاهده اكثر من 30 مليون مشاهد بث برامج سياحية عن الاردن، كما ان السفارة البرازيلية في الاردن نفذت العديد من الانشطة الثقافية وغيرها احتفالا بالعيد الوطني للبرازيل سيكون آخرها البازار البرازيلي في مقر السفارة يوم السبت المقبل.
ولفت، الى التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب والاتصالات المستمرة بين الجهات المختصة بهذا المجال، موضحا ان الارهاب آفة عالمية ولا دين له ويجب تضافر جهود الجميع لمواجهته والقضاء عليه.
وبين السفير، ان عدد العرب في البرازيل يبلغ 14 مليون ويشكلون 7 بالمائة من حجم السكان بينهم 3 آلاف اردني، وفيما يتعلق بالجالية البرازيلية في الاردن اشار الى أنها تبلغ 3 آلاف.
واضاف، ان هناك وسائل اعلام تبالغ في وصف الوضع بقضية الامازون وتعمل على التضليل، مشيرا الى أن البرازيل عرفت "ذروات حرائق أكثر خطورة" في بعض السنوات وان الوضع في دول اخرى اصعب بكثر من وضع الامازون، ولكن تم التركيز على الامازون بشكل مبالغ به، مؤكدا ان البرازيل مستعدة للقيام بإجراءات واعمال جاده لمكافحة تدهور وازالة الغابات خاصة في منطقة الامازون.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )
"الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن "الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن
الملك لـ  ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الملك لـ ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس
الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة
إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة
بالوثائق:  شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن  أسباب وفاة "اسراء غريب " بالوثائق: شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن أسباب وفاة "اسراء غريب "
البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة
الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان
المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي
عطية عن تصريحات نتنياهو :  إهانة لكل عربي ومسلم عطية عن تصريحات نتنياهو : إهانة لكل عربي ومسلم
العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي