اتفاقية بين الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية والبنك الأوروبي

تم نشره الأربعاء 04 أيلول / سبتمبر 2019 03:15 مساءً
اتفاقية بين الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية والبنك الأوروبي
من توقيع الاتفاقية

المدينة نيوز:- وقعت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية والبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية اليوم الأربعاء، اتفاقية لتشبيك الشركات الصغيرة والمتوسطة مع البنك بهدف الاستفادة من برنامج الخدمات الاستشارية التي تحتاجها الشركات في مجالات مختلفة وتقديم الدعم المالي لتغطية كلفة تلك الخدمات.
وتنص الاتفاقية التي وقعها المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور بشّار الزعبي والمديرة الإقليمية لمنطقة الشرق المتوسط في البنك الأوروبي الدكتورة هايكة هارمجرت، على تبادل المعلومات في مجال تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة وتشبيكها للحصول على الخدمات الاستشارية التي تحتاجها؛ كالاستشارات التسويقية والأنظمة المحوسبة وشهادات الجودة وغيرها.
وبيّن الدكتور الزعبي أن المؤسسة تعمل على بناء علاقة تكاملية مع المؤسسات الداعمة لتشبيك الشركات الصغيرة والمتوسطة مع الجهات المتخصصة التي تقدم خدمات دعم مالي وفني يلبي احتياجاتها، وتعزيز علاقة المؤسسة مع البنك والعمل على استدامتها وتطويرها بما يحقق مصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية.
وأكّد أن المؤسسة ستقوم بتحويل مجموعة جديدة من الشركات من قطاعات مختلفة ضمن برنامج تسريع النمو وتسريع الصادرات خلال العام المقبل بعد الانتهاء من إعداد خطط النمو وتسريع الصادرات الخاصة بهم.
وأكدت الدكتورة هارمجارت، أن البنك يولي اهتماما كبيرا لإكمال تنفيذ خطط النمو وتسريع الصادرات الخاصة في الشركات الصغيرة والمتوسطة، وقام بدراسة وقبول طلبات 34 شركة من مختلف القطاعات موزعة على مناطق المملكة، وتقديم خدمات فنية لـ 14 شركة منها بقيمة تمويل بلغت 100 الف يورو، قدمها على شكل منح غير مستردة، بالإضافة إلى 20 شركة ما زالت طلباتها قيد التنفيذ.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى