الكلالدة: الإعلام شريك رئيسي في العملية الانتخابية

تم نشره الأربعاء 04 أيلول / سبتمبر 2019 04:20 مساءً
الكلالدة: الإعلام شريك رئيسي في العملية الانتخابية
الدكتور خالد الكلالدة

المدينة نيوز :- أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، أن الاعلام شريك رئيسي وعامل مهم من عوامل نجاح العملية الانتخابية. وبين الكلالدة خلال لقائه اليوم الاربعاء، عددا من رؤساء تحرير وناشري المواقع الالكترونية، ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع شركائها، أن الاعلام تقع على عاتقه مسؤولية الرقابة على الهيئة والشراكة في التوعية فيما يتعلق بالعملية الانتخابية بكافة مراحلها، منوها الى أن الاعلام هو عين المواطنين على اجراءات الهيئة في التعامل مع اي قضية لها علاقة بالشأن الانتخابي ومدعو الى تصحيح بوصلة الهيئة اذا رأى بأنها قد حادت عن المسار.
واضاف أن الهيئة عملت على تقييم المدربين فيما يخص كوادر ومنظومة الربط الالكتروني كما قامت بتنفيذ برنامج شامل لتقييم المدربين على اجراءات العملية الانتخابية.
وقال الكلالدة: إن الهيئة عقدت العديد من الدورات التدريبية للموظفين بهدف اكسابهم المهارات اللازمة التي تحتاجها طبيعة عمل الهيئة كاللغة الانجليزية ومهارات القيادة، بالإضافة الى عقد دورات تدريبية للقطاعات الشبابية في الاحزاب السياسية شملت ادارة النزاعات واستراتيجيات التفاوض والصراع والتوسط لشركاء العمليات الانتخابية.
واوضح أن الهيئة اطلقت هذا الاسبوع برنامجا تدريبيا خاصا بمنسقي التوعية والتثقيف المدني في المدارس الاردنية وذلك بالتعاون مع المعهد الديمقراطي، ضمن مشروع "أنا أشارك"، تناول العديد من المحاور المتعلقة بالعملية الانتخابية، والاطار التشريعي لعمل الهيئة المستقلة للانتخاب، والاتفاقيات الدولية، والحق في الانتخاب، ودور الشباب في العملية الانتخابية، والدعاية الانتخابية والتوعية والتثقيف والاقتراع والفرز وفق بترا .
وكشف الكلالدة أن النية تتجه لتوقيع مذكرة تفاهم مع نقابة المحامين بهدف الالمام بمراحل العملية الانتخابية والنصوص القانونية الناظمة لها.



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر رياضي  : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن مصدر رياضي : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن
الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان
الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان
تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي" تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي"
خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة
اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا  اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة
الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن
تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم
التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين
جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين
الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط
الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري
تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن
وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "