يوتيوب يرصد 100 مليون دولار لإنشاء محتوى جديد للأطفال

تم نشره الخميس 05 أيلول / سبتمبر 2019 12:06 صباحاً
يوتيوب يرصد 100 مليون دولار لإنشاء محتوى جديد للأطفال
يوتيوب

المدينة نيوز :- توصل موقع  يوتيوب إلى تسوية بقيمة 170 مليون دولار بسبب مزاعم بجمع بيانات الأطفال الشخصية دون موافقة والديهم وفقا لشبكة «cnbc» . وفرضت لجنة التجارة الفيدرالية غرامة على غوغل بقيمة 136 مليون دولار، وستدفع الشركة 34 مليون دولار إضافية إلى ولاية نيويورك لتسوية مزاعم مماثلة.

وتعتبر هذه أكبر غرامة وقعتها الوكالة على غوغل، رغم أنها لا تزال صغيرة مقارنة بالغرامة البالغة 5 مليارات دولار التي فرضتها الوكالة على "فيسبوك" هذا العام بسبب انتهاكات الخصوصية.

وحققت الوكالة الفيدرالية مع يوتيوب حول طريقة تعاملها مع بيانات الأطفال دون سن 13 عاماً، حيث يتمتع الأطفال بالحماية بموجب قانون فيدرالي يتطلب موافقة الوالدين قبل أن تتمكن الشركات من جمع معلوماتهم الشخصية ومشاركتها. وقال المدعي العام في نيويورك ليتيتيا جيمس في بيان عقب الإعلان "غوغل ويوتيوب تعمدت مراقبة وتتبع وعرض الإعلانات المستهدفة للأطفال الصغار لمجرد الاستمرار في الإعلان بالدولار.

تعرض هذه الشركات الأطفال للخطر واستغلوا سلطتهم ، وهذا هو السبب في أننا نفرض إصلاحات كبيرة على ممارساتهم وجعلهم يدفعون واحدة من أكبر التسويات لمسألة الخصوصية في تاريخ الولايات المتحدة.

في أحد التدوينات يوم الأربعاء ، قال «يوتيوب» إنه يتخذ خطوات لمعالجة المخاوف التي أثيرت حول ممارساته. "لقد كان موقع «يوتيوب» منذ الأيام الأولى له موقعًا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 13 عامًا ، ولكن مع ازدهار في المحتوى العائلي وصعود الأجهزة المشتركة ، زاد احتمال مشاهدة الأطفال دون إشراف".

في غضون أربعة أشهر ،أضاف «يوتيوب» ، سيُقيِّد جمع البيانات على مقاطع الفيديو الموجهة إلى الأطفال "بمعالجة البيانات من أي شخص يشاهد محتوى الأطفال على «يوتيوب» على أنها قادمة من طفل ، بصرف النظر عن عمر المستخدم".

قال «يوتيوب» إنه سيتوقف تمامًا عن عرض الإعلانات المخصصة على المحتوى الذي يركز على الطفل وسيعطل التعليقات والإشعارات على مقاطع الفيديو هذه أيضًا، سيكون على المبدعين مسؤولية تحديد ما إذا كان المحتوى الخاص بهم مصنوعًا للأطفال ، ولكن يوتيوب قال إنه سيستخدم أيضًا التعلم الآلي للعثور على مقاطع الفيديو التي تستهدف بوضوح الجمهور الصغار.

في منشوره ، أوصى «يوتيوب» الآباء باستخدام تطبيقه المنفصل ، «يوتيوب كيدز» ، للسماح للأطفال دون سن 13 بالمشاهدة بمفردهم وفق القبس .

قال «يوتيوب» إنه سيعمل على الترويج للتطبيق بشكل أكبر عبر خدماته ويقوم بإنشاء صندوق بقيمة 100 مليون دولار يتم صرفه على مدار ثلاث سنوات لإنشاء محتوى جديد للأطفال على كل من «يوتيوب» و «يوتيوب كيدز».





مواضيع ساخنة اخرى
مصدر رياضي  : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن مصدر رياضي : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن
الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان
الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان
تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي" تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي"
خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة
اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا  اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة
الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن
تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم
التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين
جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين
الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط
الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري
تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن
وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "