الدفاع المدني ينظم ورشة حول تفعيل قرار مجلس الأمن 1325 "المرأة ،الأمن والسلام "

تم نشره الخميس 05 أيلول / سبتمبر 2019 01:28 مساءً
الدفاع المدني ينظم ورشة حول تفعيل قرار مجلس الأمن 1325 "المرأة ،الأمن والسلام "
المديرية العامة للدفاع المدني

المدينة نيوز:-  نظمت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم الخميس، ورشة عمل تعريفية حول قرار مجلس الأمن رقم 1325 "المرأة، الأمن والسلام" .
وتأتي الورشة استكمالا لجهود اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة في نشر الوعي على مستوى المؤسسات حول الخطة الوطنية الأردنية لتفعيل القرار.
وتهدف الورشة التي شارك بها عدد من مرتبات الدفاع المدني إلى رفع مستوى الوعي بالخطة الوطنية الأردنية لتفعيل قرار مجلس الأمن وبيان دور الدفاع المدني في تنفيذ بنود الخطة من خلال واجباته.
ويعد جهاز الدفاع المدني أحد المؤسسات الوطنية التي شاركت في تفعيل القرار جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية، وذلك لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للخطة الوطنية من خلال إعداد خطة انبثقت عن الخطة الوطنية لشؤون المرأة والتي ترتكز على عدد من المحاور وهي المشاركة، الوقاية، الحماية، الإغاثة، والتعافي وإعادة الإعمار.
يشار إلى أن صدور قرار 1325 عن مجلس الأمن الدولي جاء ليؤكد الدور المهم للمرأة وتعزيز مشاركتها وتمكينها في جميع الجهود الرامية إلى حفظ السلام والأمن، وزيادة تمثيلها ومشاركتها في جميع مستويات صنع القرار في المؤسسات الحكومية والقطاعات الأمنية ومنظمات المجتمع المدني انطلاقا من أهمية دور المرأة في العطاء في جميع مجالات.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى