الجامعة العربية تدعو إلى دعم الاقتصاد الفلسطيني

تم نشره الخميس 05 أيلول / سبتمبر 2019 11:06 مساءً
الجامعة العربية تدعو إلى دعم الاقتصاد الفلسطيني
علم فلسطين

المدينة نيوز :- شارك الأردن في أعمال (104) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التي عقدت بمقر الجامعة العربية برئاسة فلسطين خلفاً لسلطنة عمان .
‎وبحث الاجتماع عددا من الموضوعات المهمة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، في مقدمتها دعم الاقتصاد الفلسطيني ،والتطورات المتعلقة بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والاتحاد الجمركي العربي.
‎وفي كلمته، أكد الأمين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط أن التحديات والصعوبات التي تواجه الاقتصاد الفلسطيني كبيرة ، خاصةً في ظل سياسات الاحتلال التعسفية التي تستهدف تقويض الاقتصاد الفلسطيني وحرمان الشعب الفلسطيني من حقه في التنمية، مبينا أن مقاطعة منظومة الاحتلال الإسرائيلي هي أحد الوسائل الناجعة والمشروعة لمقاومته.
ودعا أبو الغيط المجلس الاقتصادي والاجتماعي إلى مواصلة متابعة أوضاع الاقتصاد الفلسطيني واتخاذ الإجراءات الملائمة لتقديم جميع أوجه الدعم والمساندة اللازمة له.
‎من جهة ثانية، أشار أبو الغيط إلى أن الاتفاق على إقرار قواعد المنشأ التفصيلية في إطار منطقة التجارة العربية الحرة، شارفت على الانتهاء، مؤكداً أن تحقيق التنمية المستدامة بات يحتاج إلى ضرورة معالجة أسباب النزاعات القائمة إلى جانب الحدّ من ظواهرها.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى