ابو رمان يبحث التعاون المشترك مع اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين

تم نشره الجمعة 06 أيلول / سبتمبر 2019 12:01 صباحاً
ابو رمان يبحث التعاون المشترك مع اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين
الدكتور محمد ابو رمان - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :-  بحث وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان خلال لقائه اليوم الخميس، رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين، العديد من القضايا التي تهم الشباب الأردني وسبل ايجاد قنوات من التعاون المشترك للنهوض بالخدمات المقدمة للشباب في المحافظات.
وأكد أبو رمان اعتزازه بالدور الذي تقوم به اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين في مختلف القضايا الوطنية، معتبرا اللقاء ترسيخا للشراكة بين الوزارة وأصحاب الخبرة من أبناء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، منوها إلى أهمية قراءة واقع الشباب الأردني في إطاره السليم، نحو خطاب الدولة الذي يؤكد الاهتمام الشامل بالشباب وإدراك دوره في الأمن الوطني.
واستعرض ابو رمان العديد من البرامج النوعية التي تنفذها الوزارة كالمعهد السياسي للقيادات الشبابية الذي يضم برامج الحكومة الشبابية والبرلمان الشبابي والاكاديميات السياسية، والذي يترجم محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب التي اطلقتها الوزارة في اطار التمكين السياسي للشباب.
وثمن رئيس اللجنة العميد المتقاعد عبد الله المومني، بدوره، الدور الذي تقوم به الوزارة في خدمة الشباب الأردني عبر البرامج التي تطرحها والتي تواكب المستجدات العالمية في تمكين الشباب وحمايته من المظاهر السلبية المهددة لتطوره، ودوره في تحقيق الأمن المجتمعي.
واتفق الطرفان على إقامة شراكة عبر اتفاقية تعاون في مجال الاستفادة من خبرات اعضاء اللجنة في التمكين السياسي للشباب وتعزيز الثقافة الوطنية للشباب التي يطرحها المعهد السياسي للشباب.
--(بترا)