ارتقاء للتمكين والتوعية تنظم مسيرة توعوية بحدائق الحسين

تم نشره الجمعة 06 أيلول / سبتمبر 2019 04:37 مساءً
ارتقاء للتمكين والتوعية تنظم مسيرة توعوية بحدائق الحسين
من المسيرة

المدينة نيوز :- نظمت منظمة "ارتقاء للتمكين والتوعية" مسيرة توعوية اليوم الجمعة، في حدائق الحسين تحت شعار الصحة حق للجميع، ضمن مبادرات ارتقاء للتمكين والتوعية تحت مظلة الاسبوع العالمي لتحالف الأمراض غير السارية. وتهدف المسيرة الى نشر رسالة توعوية  للتعريف بالامراض غير السارية كالقلب والسكري والسرطان وضرورة الفحص المبكر والوقاية منها من خلال ممارسة الرياضة والوقاية منها.
وقالت مؤسسة ومديرة ارتقاء للتمكين والتوعية ومنظمة المسيرة رانية بطرس الخوري، جاء تنظيم المسيرة انطلاقا من رسالة ارتقاء للتمكين والتوعية لإلقاء الضوء على الأمراض غير السارية والتعريف بنسبة الوفيات المرتفعة بسببها، مشيرة الى ان الصحة حق للجميع وان الجميع قادرون على التغيير عن طريق حشد الطاقات وايمانهم بالقدرة على ذلك.
واضافت إن هدف ارتقاء نشر الوعي الصحي وتمكين المجتمع المحلي اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا وصحيا على مستوى المملكة والعناية بالمشاركة الفعالة للمرأة والشباب في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لبناء القدرات وتعزيز الثقة بأنفسهم وقدراتهم القيادية وإكسابهم المهارات التي تؤهلهم لكي يصبحوا منتجين في المجتمع وفق بترا .
وبينت الخوري ان ارتقاء تسعى لتحسين الوضع الصحي على مستوى المملكة من الشمال الى الجنوب لاسيما في القرى والمحافظات إيمانا منها بحق الجميع بالصحة والتوعية الصحية للفرد بغض النظر عن أين يقطن ومن يكون.