اوقاف عجلون تحتفل بذكرى الهجرة النبوية

تم نشره الجمعة 06 أيلول / سبتمبر 2019 04:38 مساءً
اوقاف عجلون تحتفل بذكرى الهجرة النبوية
جانب من الاحتفال

المدينة نيوز :- احتفلت مديرية اوقاف عجلون في المسجد الكبير اليوم الجمعة بذكرى الهجرة النبوية الشريفة.
وقال مدير الأوقاف عبدالسلام احمد نصير نستذكر في هذه الذكرى العطرة من تاريخ الأمة الإسلامية مواقف هذه المناسبة الجليلة وأحداثها ونستعرض عبرها وعظاتها ونستلهم منها أهمية التربية والإعداد والتخطيط في بناء الإنسان والمجتمع وضرورة تحقيق التنمية الشاملة وترابط المجتمع وتماسكه والوعي التام في مواجهة الإخطار والتحديات والتي من خلالها بني المجتمع الإسلامي الأول على يدي خاتم الرسل.
وبين ان رسالة المسجد تقوم على تحقيق الرحمة للناس أجمعين والدعوة الى الله بالرفق واللين ونشر مبادئ وقيم الخير للإنسانية والأمن الشامل والتكافل الاجتماعي مشيرا الى أنه تم خلال العام الحالي فتح عدد من المراكز الصيفية في عجلون شارك فيها حوالي 7 آلاف طالب وطالبة بهدف تربية الأجيال وإكسابهم القيم والأخلاق الحميدة.
وقال أمام مسجد الهاشمي/ اربد/ محمد طلافحة شكلت الهجرة النبوية الشريفة بداية تاريخ مجيد مشرق وكانت فاتحة خير للإنسانية جمعاء حيث بدأ الإسلام يملأ الآفاق ويضيء الدنيا وأحاطت بالمسلمين العزة والقوة والمنعة وخرج الناس من ظلمات الجهل الى نور الهداية الربانية وعمت المعرفة وتحررت النفوس من ذل العبودية الى عبادة الله الواحد الأحد".
واشار الى أن مناسبة الهجرة تبقى على مر الأيام والأعوام ذكرى مهمة نستخلص منها الدروس والعبر التي تنفعنا وتضيء طريقنا وتصلح ما فسد من نفوسنا لا سيما إننا نواجه عدوا لدودا وأحقادا ومؤامرات يحيكها عدونا ليفتننا عن ديننا وفق بترا .
واشتملت فعاليات الاحتفال الذي حضره مساعد محافظ عجلون حسين العمري وأداره رئيس قسم دور القران الكريم الدكتور رعد الزغول على وصلة انشادية قدمتها فرقة مسجد سعد بن معاذ وتكريم أوائل المراكز الصيفية.