منتخبنا يواجه كندا في جولة تحديد المراكز بمونديال السلة

تم نشره الجمعة 06 أيلول / سبتمبر 2019 09:26 مساءً
منتخبنا يواجه كندا في جولة تحديد المراكز بمونديال السلة
منتخب الأردن

المدينة نيوز :- يخوض منتخب الأردن، غداً السبت، مواجهة مرتقبة مع نظيره الكندي، في جولة تحديد المراكز من "17-32"، لنهائيات كأس العالم لكرة السلة والمقامة في الصين بمشاركة 32 منتخباً.

ويبحث منتخب الأردن عن تحقيق الفوز على نظيره الكندي أملاً في حصد مركز متقدم في البطولة وتعزيز فرصته في التأهل لأولمبياد طوكيو.

وكان منتخب الأردن قد حل بالمركز الأخير ضمن منافسات المجموعة السابعة، بعدما تعرض لـ3 هزائم متتالية أمام الدومينيكان 76-80، وفرنسا 103-63 وألمانيا 96-62.

بدوره حل المنتخب الكندي بالمركز الثالث في المجموعة الثامنة، حيث خسر أمام أستراليا 92-108، وليتوانيا 69-92، وفاز على السنغال بنتيجة 82-60.

ثوب جديد

لم يقدم منتخب الأردن المستوى المأمول منه في المونديال، حيث ظهر بصورة مميزة في مباراته الأولى أمام الدومينيكيان، لكنه سرعان ما تراجع فنياً وبدنياً، في مباراتيه أمام فرنسا وألمانيا.

وتعرض الأمريكي جوي مدرب منتخب الأردن، لانتقادات عديدة من خبراء كرة السلة الأردنية في ظل سوء إدارته الفنية للمنتخب خلال مباريات دور المجموعات.

وسيكون جوي مطالباً بمعالجة نقاط الضعف التي ظهرت على الأداء العام للمنتخب، حيث عانى من وهن واضح في دفاعاته، وضعف في القدرات الهجومية وبخاصة فيما يتعلق بسلاح الثلاثيات.

ويمتلك مدرب الأردن أوراقاً قادرة على مواجهة منتخب كندا في حال أحسن توظيفها، وتسلحت بالإرادة والتركيز.

ويبرز في تشكيلة الأردن نجمه الأول أحمد الدويري والمجنس دار تاكر، إلى جانب أحمد حمارشة ومحمود عابدين وموسى العوضي.

في المقابل فإن منتخب كندا قدم مستويات فنية جيدة في المجموعة الثامنة، خاصة وأنه يمتلك لاعبين محترفين في الدوري الأمريكي.

ويخوض منتخب الأردن يوم الإثنين المقبل، مباراة ثانية تجمعه مع السنغال الذي حل بالمركز الأخير ضمن المجموعة الثامنة.

كورة