السعوديون الأكثر استثمارا في بورصة عمان

تم نشره السبت 07 أيلول / سبتمبر 2019 11:19 صباحاً
السعوديون الأكثر استثمارا في بورصة عمان
بورصة عمان

المدينة نيوز:- تصدر السعوديون استثمارات الأجانب في سوق الأسهم الأردنية (بورصة عمان)، بنهاية النصف الأول من العام الحالي، وذلك بأكثر من مليار دينار أردني (5.3 مليار ريال)، من خلال ملكيتهم لنحو 385 مليون ورقة مالية ، وفقا لـ "سبوتنيك" .

وبحسب مركز إيداع الأوراق المالية الأردني في أحدث بيانات له، بلغ عدد المستثمرين السعوديين 972 مستثمرا، منهم 945 فردا تشكل قيمة استثماراتهم 538 مليون دينار (2.85 مليار ريال) من خلال ملكيتهم لنحو 196 مليون ورقة مالية.

فيما كانت بقية الاستثمارات لمستثمرين اعتباريين بلغ عددهم 27 مستثمرا، يملكون نحو 188 مليون ورقة مالية تشكل قيمتها 463 مليون دينار (2.45 مليار ريال).
قطاعات الاستثمار
وتوزعت استثمارات السعوديين على أربعة قطاعات رئيسة، تصدرها قطاع البنوك، الذي شكلت استثماراته في القطاع نحو 718 مليون دينار من خلال 209 ملايين ورقة مالية، يليه قطاع الصناعة بقيمة تقدر بـ147 مليون دينار من خلال 82 مليون ورقة مالية.

وحل ثالثا قطاع الخدمات باستثمارات نحو 131 مليون دينار من خلال 91 مليون ورقة مالية، فيما حل قطاع التأمين أخيرا بقيمة أربعة ملايين دينار من خلال 2.3 مليون ورقة مالية.

استمارات عمان والبحرين
وجاء في المرتبة الثانية بعد السعوديين في قائمة أعلى الاستثمارات الأجنبية في سوق عمان، البحرينيون باستثمارات بلغت 696 مليون دينار، تلاهم مواطنو جزر كايمان بنحو 627 مليون دينار.

وحل الكويتيون في المركز الرابع بقيمة 875 مليون دينار، واللبنانيون خامسا باستثمارات تقدر بقيمة 410 ملايين دينار.

تأسست بورصة عمان في 11 مارس/آذار 1999 مؤسسة مستقلة لا تهدف إلى الربح ومصرح لها بمزاولة العمل كسوق منظمة لتداول الأوراق المالية في المملكة.



مواضيع ساخنة اخرى
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )
"الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن "الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن
الملك لـ  ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الملك لـ ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس
الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة
إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة
بالوثائق:  شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن  أسباب وفاة "اسراء غريب " بالوثائق: شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن أسباب وفاة "اسراء غريب "
البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة
الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان
المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي
عطية عن تصريحات نتنياهو :  إهانة لكل عربي ومسلم عطية عن تصريحات نتنياهو : إهانة لكل عربي ومسلم
العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي