أكثروا من الموز.. فوائده صحية ونفسية أيضاً!

تم نشره السبت 07 أيلول / سبتمبر 2019 12:16 مساءً
أكثروا من الموز.. فوائده صحية ونفسية أيضاً!
الموز

المدينة نيوز:- ان الموز ليس فقط مادة غذائية لذيذة، بل مفيدة أيضا لأنه يحتوي على عناصر كيميائية تؤثر إيجابيا في الجسم. هذه المواد تساعد في تجنب عدد من الاضطرابات والمشكلات الصحية والنفسية.

الكآبة الموسمية: مع نهاية فصل الصيف يعاني الكثير من الناس من حالة الاكتئاب. والموز في هذه الحالة مادة فعالة لتحسين المزاج والتخلص من الكآبة الموسمية. لأنه يحفز إنتاج هرمونات السيروتونين والتيرامين والدوبامين التي تعمل على استقرار عمل الجهاز العصبي المركزي. تناول الموز يوميا يساعد على مكافحة التهيج والملل بسبب الأعمال اليومية.

الأرق: يحتوي تركيب الموز على الحمض الأميني "تربيتوفان" الذي يعمل كمنوم طبيعي. أي أن تناول الموز مساء يساعد الجسم على التهيؤ للراحة الليلية.

الدورة الشهرية والانهيارات العصبية- كما ذكر أعلاه، الموز يحفز انتاج "هرمونات اللذة" إضافة إلى أنه مصدر غني بمجموعة فيتامين В. لذلك فإن تناوله يساعد على التهدئة بعد حالة عصبية.

التشنجات العضلية: يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم، لذلك ينصح به الأطباء الأشخاص الذين يعانون من تشنجات عضلية بسبب نقص هذا العنصر الكيميائي.

الحرقة: للموز مفعول مغلف، أي أنه يحمي الغشاء المخاطي للمعدة من تأثير حمض الهيدروكلوريك. وهو مهم ومفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من الحرقة لأنه يخفض من الحموضة في حال التهاب المعدة البسيط. ولكن يجب أن نعلم بأنه في حال التهاب المعدة الشديد يصبح الموز ضارا لأن تناوله يفاقم الحالة المرضية.

تناول الكحول: من المفيد استخدام الموز عند تناول الكحول. لأنه يرفع تركيز البوتاسيوم في الجسم ويوفر نسبة جيدة من فيتامينات В و С، ما يساعد على طرد نواتج تحلل الكحول إلى خارج الجسم بسرعة.

النشاط والحيوية: يحتوي الموز في تركيبه على مواد تساعد على رفع كفاءة العمل وتحسن الذاكرة. لذلك ينصح الأطباء بتناول الموز خلال فترة العمل بدلا من المعجنات والحلويات.

المصدر: روسيا اليوم



مواضيع ساخنة اخرى
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )
"الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن "الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن
الملك لـ  ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الملك لـ ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس
الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة
إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة
بالوثائق:  شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن  أسباب وفاة "اسراء غريب " بالوثائق: شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن أسباب وفاة "اسراء غريب "
البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة
الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان
المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي
عطية عن تصريحات نتنياهو :  إهانة لكل عربي ومسلم عطية عن تصريحات نتنياهو : إهانة لكل عربي ومسلم
العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي