معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس ينظم برنامج "وفد المربين إلى الصين"

تم نشره السبت 07 أيلول / سبتمبر 2019 02:36 مساءً
معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس ينظم برنامج "وفد المربين إلى الصين"
برنامج "وفد المربين إلى الصين"

المدينة نيوز:- نظم معهد طلال أبوغزاله كونفوشيوس بالتعاون مع معهد كونفوشيوس المقر الرئيسي/ هانبان في الصين، وجامعة شنيانغ نورمال الصينية، برنامج "وفد المربين إلى الصين" للسنة الرابعة.
وضم وفد المربين لهذا العام عشرة من مدراء المدارس وممثلين من كلا القطاعين العام والخاص في الأردن كما ضم الأب رشيد مستريح، أمين عام المدارس الكاثوليكية في الأردن، والأب جهاد عماري مدير عام مدارس مطرانية الروم الكاثوليك في الأردن، والأستاذة آية يونس، مديرة البرامج والتعليم في متحف الأطفال ومدراء من مدارس الراهبات الوردية في الأردن.
وبرنامج "وفد المربين إلى الصين" هو واحد من برامج زيارة الصين التي أطلقها معهد كونفوشيوس (الهنبان)، والذي يستمر لمدة أسبوعين، يتم خلاله دعوة رؤساء الجامعات ومدراء المدارس ومن يلعبون أدوارا هامة في تعزيز التعليم، بهدف توفير المعرفة حول اللغة والثقافة الصينية، والظروف التعليمية والاجتماعية، وتوفير فرصة الاستفادة من الخبرة الصينية في التعليم، وذلك من خلال ورشات العمل والدورات التدريبية والجولات والزيارات الميدانية.
واستقبل نائب رئيس جامعة شنيانغ، الأستاذ جيا ياو مينغ، الوفد الأردني، مرحبا به بحضور عميد كلية التعليم الدولية في جامعة الشين يانغ، الأستاذ زانغ وي، ومعبرا عن فخره بالشراكة ما بين الجامعة ومعهد طلال أبوغزاله- كونفوشيوس. كما عبر أيضا عن امتنانه لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله لما يبذله من جهود في تعزيز العلاقات والتعاون بين الطرفين، مؤكدا أن العديد من طلاب معهد أبوغزاله – كونفوشيوس حصلوا على منح دراسية للدراسة في جامعة شنيانغ.
من جانبه، عبر الأستاذ مأمون أبو السباع، المدير التنفيذي لطلال أبوغزاله- كونفوشيوس ورئيس الوفد الأردني، عن تقديره وشكره لكرم الضيافة وحسن استقبال الجامعة، كما ثمن الشراكة القوية ما بين جامعة شنيانغ الصينية وطلال أبوغزاله العالمية منذ عام 2008.
وأشار أبو السباع الى أهمية الشراكة ما بين الجانبين موضحا أنها الشراكة العالمية الوحيدة ما بين الحكومة الصينية وقطاع الأعمال، كما أكد حرص سعادة الدكتور طلال أبوغزاله على توطيد العلاقات ما بين الجانبين من خلال شراكات جديدة في مختلف المجالات لتحقيق أهداف مبادرة "الحزام والطريق" والتي تعد أساسا للتعاون الحالي.
وحضر الوفد العديد من المحاضرات التي تم عقدها في جامعة شنيانغ الصينية حول الأوضاع الوطنية في الصين، والتعليم الأساسي الصيني، والطب الصيني التقليدي، وحفل الشاي التقليدي في الصين، كما قام الوفد بزيارة القصر الإمبراطوري في شنيانغ وحديقة بيلينغ ومتحف مقاطعة لياونينغ والمدينة المحرمة في بكين وسور الصين العظيم، بالإضافة إلى جولة في مدن شنغهاي وسوتشو وقوانغتشو.



مواضيع ساخنة اخرى