السفير الصيني :المنح والدورات التدريبية المقدمة للأردن في تزايد مستمر

تم نشره السبت 07 أيلول / سبتمبر 2019 02:49 مساءً
السفير الصيني :المنح والدورات التدريبية المقدمة للأردن في تزايد مستمر

المدينة نيوز:- تتواصل الدورات التدريبية والمنح الدراسية المقدمة من الحكومة الصينية للدارسين والموظفين الحكوميين واداريي الاعمال الاردنيين حيث شارك حتى بداية ايلول الجاري 297 موظفا ومسؤولا في هذه الدورات.
وبلغ مجموع المنح الدراسية للحصول على الماجستير والدكتوراه المقدمة من الحكومة الصينية لهذا العام 48 منحة لشباب اردنيين من ضمنهم 25 مسؤولا حكوميا واداريا وذلك في اطار برامج المساعدات الصينية الخارجية (الدكتوراه والماجستير).
وقال الطالب المهندس معاذ العلاوين من المجلس الوطني لشؤون الاسرة احد المستفيدين من منح الماجستير بإدارة الموارد البشرية من جامعة بكين" ان هذه الفرصة ستنعكس على وظيفتي وستضيف لي الكثير"، معربا عن شكره لحكومة وشعب الصين.
واوضح الطالب بشار جابر رئيس قسم الدراسات والابحاث في وزارة الصناعة والتجارة انه سيدرس الدكتوراه في العلوم السياسية والعلاقات الدولية"، مشيرا الى ان نظام التعليم العالي في الصين شامل وستساعده دراسته في الاطلاع على سياسة الصين الخارجية ومبادرة الحزام والطريق التي تنفذها حكومة الصين وتستفيد منها عدد من الدول النامية.
وكانت السفارة الصينية في عمان اقامت حفل وداع بحضور السفير الصيني في عمان بان ويفانغ للطلبة الحاصلين على هذه المنح.
وتحدث السفير الصيني خلال الحفل، مؤكدا أن الحكومة الصينية ستواصل العمل الجاد لتعميق الشراكة الاستراتيجية بين الاردن والصين، وتعزيز التعاون العملي في مختلف المجالات.
واضاف انه ومنذ إقامة العلاقات الدبلوماسية قبل 42 عاما، تطورت العلاقات الثنائية بين البلدين بسلاسة، وهي الآن في أفضل حالات تطورها، وقد حقق التعاون بين الصين والأردن في مختلف المجالات نتائج إيجابية وآفاق تعاون واسعة للغاية. واشار الى ان الحكومة الصينية تشجع الشركات الصينية على البحث عن جميع الفرص المتاحة للاستثمار في الاردن.
وقال إن الحكومة الصينية وفي اطار مبادرة " الحزام والطريق"، كثفت تعاونها مع البلدان النامية في مجال تنمية الموارد البشرية، وتزايدت أساليب التعاون بمرور الوقت، وتوسعت من التدريب التقني العملي إلى التعليم الأكاديمي وورشات عمل المسؤولين وزيارات ميدانية وغير ذلك، وقد تنوعت المجالات لتشمل أكثر من 30 مجالا، من ضمنها الزراعة والتجارة والتعليم والصحة مبينا ان عدد المسؤولين والفنيين الحكوميين الأردنيين الذاهبين إلى الصين للمشاركة في مختلف الدورات التدريبية متعددة الأطراف في تزايد مستمر.
--(بترا)