تخريج المشاركين في برنامج تعزيز قدرات الشباب أعضاء الأحزاب السياسية

تم نشره السبت 07 أيلول / سبتمبر 2019 03:55 مساءً
تخريج المشاركين في برنامج تعزيز قدرات الشباب أعضاء الأحزاب السياسية
من افتتاح البرنامج

المدينة نيوز:- افتتح أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة حفل تخريج الفوج الثاني من برنامج " تعزيز قدرات الشباب أعضاء الأحزاب السياسية والناشطين في مؤسسات المجتمع المدني" اليوم السبت.
وأكد الخوالدة الذي افتتح الحفل مندوبا عن وزير الشؤون السياسية والبرلمانية بأن أرقى اشكال المشاركة السياسية هي العمل الحزبي المنظم، وأن هناك تزايدا في عدد الشباب المنتسبين للأحزاب السياسية بشكل نشط في الفترة الأخيرة خاصة من الشباب المشاركين في هذا البرنامج، مشيرا إلى نسبة الشباب الأعضاء في الأحزاب هي اكثر من 35 بالمئة.
وأضاف الخوالدة أن ما يتم لمسه من هذا البرنامج هو انخراط الشباب بالعمل السياسي والحزبي بشكل فعلي ومنظم، ونوه إلى أن الأحزاب السياسية في الأردن لديها برامجها المختلفة في مجالات الحياة كافة وهي أداة رئيسية لتطوير الديمقراطية في الأردن.
وأكد الممثل المقيم للمعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الأحزاب المهندس رامي عدوان أن الغالبية العظمى من الشباب تطمح بالمشاركة في العمل السياسي، مشيرا إلى دور المعهد الهولندي من خلال سياسة تشاركية مع الحكومة لرفد الأردن بالشباب القادرين على المشاركة في العمل السياسي.
وأشار العدوان إلى ان البرنامج في المرحلة المقبلة سيكون مهيأ خصيصا لإعداد الشباب لخوض الانتخابات، مشيرا إلى أنه لا يوجد هناك سياسة بناءه في العالم دون وجود الأحزاب والعمل الجماعي والمسيرة السياسية البناءة لن تسير دون انتظام الشباب والشابات في إطارات منظمة للعمل الجماعي الإيجابي وافضل نموذج لها هي الأحزاب.
وفي كلمة للشباب المشاركين في البرنامج تم التأكيد على المعلومات التي تم اكتسابها حول الأنظمة والقوانين المتعلقة بالأحزاب السياسية وتنظيمها وتصنيفها، إضافة إلى المخزون المعرفي الذي جاء ثمار العديد من الحوارات حول مبادئ الديمقراطية والمشاركة السياسية.
وفي ختام الحفل سلم امين عام الوزارة الدكتور علي الخوالدة شهادات المشاركة للشباب بحضور مجموعة من الشخصيات الحزبية والعامة وعدد من موظفي الوزارة.
--(بترا)