إنديفر تنظم فعالية لزيادة الانتاجية في القطاع الصناعي

تم نشره السبت 07 أيلول / سبتمبر 2019 03:57 مساءً
إنديفر تنظم فعالية لزيادة الانتاجية في القطاع الصناعي
غرفة صناعة عمان

المدينة نيوز:- نظمت إنديفر الأردن بالتعاون مع غرفة صناعة عمان وشركة بيوند كابيتال حوارا حول الفكر الريادي وتبني أفضل الممارسات الريادية في القطاع الصناعي لزيادة الكفاءة الانتاجية، بمشاركة 80 قياديا من القطاع الصناعي وعدد من الرياديين.
وهدفت الفعالية التي التأمت في عمان اليوم السبت، إلى دعم التوجهات في تمكين الصناعة المحلية من التحول إلكترونيا، كون بعض الممارسات والأدوات المهمة والمستجدة في عالم الريادة تختلف بشكل جذري عن الممارسات التقليدية التي كانت تنجح سابقا من حيث تحديد القدرة على الإنتاج، وإدارة الموارد المختلفة، واختراق الأسواق الجديدة.
كما هدفت حسب بيان اصدره المنظمون، إلى تعريف القطاع الصناعي بالمفاهيم الريادية وأثرها على زيادة الكفاءة الإنتاجية، وتوفير فرص الرياديين وشركاتهم بتطوير الأعمال مع الصناعيين لاسيما وأن الرياديين تمكنوا من نقل أعمالهم وشركاتهم من أفكار بسيطة بقيم سوقية لا تتجاوز بِضعة آلاف عند تأسيسها، إلى شركات يفوق حجم بعض منها عشرات الملايين من الدولارات وفي وقت قصير جدا.
وأكدت الرئيس التنفيذي لإنديفر الأردن، ريم قسوس، على الدور الذي تلعبه إنديفر في دعم رواد أعمال من أصحاب التأثير العالي، وفتح قنوات التواصل مع مختلف القطاعات، وتسليط الضوء على التوجهات الحديثة المتبناة عالميا لنمو وازدهار الشركات سعيا لتعزيز مساهمتهم في تحقيق الاقتصاد المستدام طويل الأمد على الصعيد الوطني.
وقالت إن مواكبة التطور التكنولوجي الحاصل في العالم أصبح من أهم الأولويات، وبذات الوقت من أبرز التحديات لقطاع الصناعة، وإن حل مشاكل بطء أو تراجع النمو الاقتصادي يتمثل في تمكين هذه القطاعات من التحول إلكترونياً باستخدام الريادة، والإبداع والتكنولوجيا.
وتضمنت الفعالية عروضا من قبل مجموعة من رياديي إنديفر، تطرقوا فيها لمواضيع تتصل في القطاع الصناعي والتحديات التي تواجهه، حيث حثوا المشاركين على تطوير المنتجات لتواكب احتياجات السوق، وأهمية استخدام البيانات لتسريع نمو الشركات، والتركيز على زيادة حجم المبيعات.
وتضمنت الفعالية معرضا لمنتجات وخدمات الشركات الريادية في المملكة.
--(بترا)