برنامج توعوي لمربي الثروة الحيوانية في مركز الشوبك للبحوث الزراعية

تم نشره السبت 07 أيلول / سبتمبر 2019 04:17 مساءً
برنامج توعوي لمربي الثروة الحيوانية في مركز الشوبك للبحوث الزراعية
تعبيرية

المدينة نيوز :-  نظم المركز الوطني للبحوث الزراعية ومجلس اللامركزية لمحافظة معان، اليوم السبت في مركز الشوبك للبحوث الزراعية برنامجا توعويا لخدمة مربي الثروة الحيوانية في محافظة معان.
وبين مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد لوكالة (بترا) اليوم، اهتمام المركز وباحثيه بقطاع الثروة الحيوانية من خلال توظيف مخرجات البحث العلمي ونقل التكنولوجيا الحديثة إلى المزارعين، مشيراً إلى أن المركز بصدد تطوير محطاته البحثية بما فيها محطة الخناصري المختصة ببحوث الثروة الحيوانية.
وأضاف بأن مختبرات تحليل الأعلاف مجهزة لتقييم الخلطات العلفية، وهنالك العديد من المشاريع الريادية التي تنفذ لخدمة مربي الثروة الحيوانية للنهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق التنمية المستدامة والأمن الغذائي. وبيّن مدير مركز الشوبك للبحوث الزراعية الدكتور حسان العسوفي أن البرنامج نفذ في الشوبك بالتعاون مع مجلس اللامركزية لمحافظة معان ومديرية زراعة الشوبك وأن الهدف من البرنامج هو زيادة الوعي لدى مربي الثروة الحيوانية في إدارة القطيع وتحسين الإنتاج الذي ينعكس إيجاباً على مستوى الدخل للأسر وتحقيق الاكتفاء الذاتي في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها مربو المواشي نتيجة انخفاض الأسعار وارتفاع فاتورة الأعلاف، مضيفاً أن الكوادر البحثية تنفذ بحوثاً في الثروة الحيوانية، حيث قدم الباحث المهندس خالد الطورة إيجازاً عن بحث حول الإضافات العلفية.
وقال مساعد رئيس مجلس محافظة معان السيد أحمد الرفايعة أن هذا البرنامج نفذ ضمن حزمة المشاريع التي ينفذها مجلس المحافظة بالتعاون مع المركز الوطني للبحوث الزراعية بهدف تطوير وتحسين المؤسسات الريادية لتحقيق أهدافها ورسالتها في دعم المزارعين، مبدياً استعداد مجلس المحافظة لمزيد من التعاون مع المؤسسات التي تخدم محافظة معان وترفد الوطن بالتكنولوجيا الحديثة .

بترا