مجمع الكنائس الإنجيلي الأردني يختار القس حابس النعمات خلفاً للباشا عماد معايعة

تم نشره السبت 07 أيلول / سبتمبر 2019 04:21 مساءً
مجمع الكنائس الإنجيلي الأردني يختار القس حابس النعمات خلفاً للباشا عماد معايعة
من الاجتماع

المدينة نيوز :- اختار أعضاء الجمعية العامة لمجمع الكنائس الإنجيلي الأردني الأربعاء القس حابس النعمات رئيساً للمجمع خلفاً للواء المتقاعد عماد معايعة. كما وتم انتخاب هيئة إدارية جديدة للمجمع لثلاث سنوات قادمة وذلك في الجلسة المنعقدة في الكنيسة الإنجيلية الحرة في منطقة خلدا.

وكانت الهيئة الإدارية المنتهية دورتها قدمت تقريراً إدارياً مكوناً من عشرين بنداً تلاه نائب الرئيس القس ديفيد الريحاني أوضح فيه نشاطات المجمع الذي يضم خمسة كنائس إنجيلية. وجاء في التقرير الإداري دور المجمع الأردني في قيادة المجامع الإنجيلية في الأردن والأراضي المقدسة، وأورد قيام رئيس المجمع بتحرير رسالة  للرئيس الأمريكي ترامب لمطالبته بعدم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وضرورة "الاستماع لحكمة جلالة الملك عبد الله". كما ذكر تفاصيل مجموعة  لقاءات محلية وإقليمية ودولية منها لقاء مع رؤساء الطوائف المسيحية برعاية جمعية دار الكتاب المقدس.

وقدم الرئيس المنتخب القس حابس النعمات من كنيسة الاتحاد المسيحي وهو مؤسس أكاديمية التحالف الاردنية (الأليانس) في اليادودة كلمة جاء فيها أن أولويته ستكون الاهتمام بالخدمة العملية وتوحيد العمل الإنجيلي.

 وعبر النعمات عن تأييده التعاون مع  المجامع الإنجيلية الفلسطينية واصفاً ذلك "بالشرف" للمجمع الأردني  كما وأكد ضرورة بناء علاقات متينة مع الطوائف المسيحية قائلا " تربطنا علاقة محبة. نحن منفتحين لهم ونمد أيدينا ونأمل أن يتم الرد الإيجابي على يدنا الممدودة". وأنهى الرئيس المنتخب كلمته بالتأكيد على أهمية المواطنة الصالحة وضرورة التعاون مع كافة المؤسسات الاجتماعية والحكومية موضحاً " نحن نخدم الله ونطيع السلطات كما أمرنا الله." 

وتم تشكيل لجنة إدارية منتخبة مكونة من القس ديفيد الريحاني الذي تعيين نائب للرئيس والقس هاني نقل أميناً للصندوق والسيد داود كتاب أمين سر اللجنة والقس غالب قعوار والقس نبيه عباسي والقس وليد مدانات أعضاء.

وقدم المجمع درعاً تكريمياً  للواء عماد معايعة لخدماته خلال السبع سنوات الأخيرة قدمه له السيد فواز الشرايحة عضو الهيئة الإدارية المنتهية.

الجدير ذكره أنه رغم وجود الكنائس الإنجيلية  في المنطقة منذ أوائل القرن الماضي إلا أنه لم تتم الموافقة الرسمية بعد على طلب المجمع الإنجيلي بإنشاء محكمة كنسية حسب قانون مجالس الطوائف المسيحية رقم 28 لعام 2014  كما هو الحال مع الطوائف الأخرى.

تأسس المجمع الإنجيلي الأردني عام 2006  ويشمل طائفة الكنيسة المعمدانية الأردنية، كنيسة جماعات الله الأردنية، الكنيسة الإنجيلية الحرة، طائفة كنيسة الناصري الإنجيلية، وكنيسة الاتحاد المسيحي الإنجيلية. وتخدم مؤسسات تابعة للكنائس الإنجيلية المجتمع المحلي في مجالات عديدة منها التعليم والصحة والإغاثة واللاجئين وخدمة السجون وكبار السن.