دراسة علمية : هذه أفضل الأوقات لممارسة العلاقة الحميمية لدى الزوجين

تم نشره السبت 07 أيلول / سبتمبر 2019 05:13 مساءً
دراسة علمية : هذه أفضل الأوقات لممارسة العلاقة الحميمية لدى الزوجين
تعبيرية

المدينة نيوز :- تعتبر العلاقة الحميمة من أهم الأمور التي تقوي العلاقة و تزيد الارتباط بين الزوجين ، و من أهدافهاتحقيق الرضا الكامل وإشباع الرغبة لدى الطرفين . وتعد العلاقة الحميمة من أكثر الأوقات التي يشعر فيها كل طرف بأنه يكمل الطرف الآخر ويسانده، و ويبذل خلالها كل ما في وسعه لإسعاد الآخر...
لكن هناك سؤالا يفرض نفسه : هل هناك وقت محدد يفضل فيه ممارسة العلاقة الحميمة ؟
فإذا كان الرجل مستعدا طول الوقت و لديه الرغبة في أي توقيت ، فإن الأمر يختلف كثيرا عند النساء وفقاً لحالتهن النفسية و الجسدية . و قد أثبت المتخصصون أن توقيت العلاقة الحميمة يؤثر بشكل كبير على الإثارة والإستمتاع بين الزوجين .
هل يؤثر فعلا توقيت ممارسة العلاقة الحميمة على الشعور بالإثارة عند الزوجين ؟
أثبتت الدراسات الطبية أن مستوى هرمون التستوستيرون – عند الرجل - يصل الى أعلى معدلاته في الصباح الباكر ، فتزداد الرغبة الجنسية لدى كثير من الرجال في الصباح و أحيانا فور الاستيقاظ من النوم بسبب زيادة إفرازهذا الهرمون ,وفق الشبكة .
لذلك ينصح الأطباء الزوجين اللذين يرغبان في حدوث الحمل ، باختيار توقيت العلاقة الحميمة في الصباح الباكر لأن الحيوانات المنوية تكون في أفضل حالاتها في هذا التوقيت . أما من الناحية النفسية ، فينعكس ممارسة الزوجين للعلاقة الحميمة في الصباح على شعورهما بالراحة و السعادة طوال اليوم و يجعلهما أكثر إقبالا على العمل .