رونالدو يقود البرتغال لعبور عقبة صربيا

تم نشره الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2019 10:17 صباحاً
رونالدو يقود البرتغال لعبور عقبة صربيا
رونالدو

المدينة نيوز:- حقق المنتخب البرتغالي فوزًا مهمًا على نظيره الصربي، بنتيجة (4-2)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ريد ستار ستاديوم بصربيا، في منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة ليورو 2020.

أحرز أهداف المنتخب البرتغالي ويليام كارفالو (42)، جونزالو جويديس (58)، كريستيانو رونالدو (80) وبرناردو سيلفا (86)، بينما سجل لصربيا نيكولا ميلنكوفيتش (68) وألكسندر ميتروفيتش (85).

ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد صربيا عند 4 نقاط.

أولى المحاولات في المباراة جاءت بالدقيقة الثالثة للمنتخب الصربي، بعدما وصلت الكرة إلى ميتروفيتش على حدود منطقة جزاء البرتغال، ليسدد بقوة ويتصدى لها باتريسيو.

وبعد نصف ساعة من انطلاق المباراة، أهدر رونالدو فرصة غريبة بعدما استقبل عرضية من الجهة اليمنى وفشل في تسديد الكرة، قبل أن يعلن حكم اللقاء عن وجود حالة تسلل على المهاجم البرتغالي.

وفي أولى الفرص الحقيقية في المباراة وأخطرها بالدقيقة 37، هدد المنتخب الصربي مرمى البرتغال، بعد مجهود مميز من تاديتش الذي مرر كرة إلى الظهير الأيمن ميلينكوفيتش، ليمرر عرضية بدوره إلى كولاروف في أقصى اليسار، ويسددها بجوار القائم.

وأحرز ويليام كارفاليو الهدف الأول في اللقاء للبرتغال، بالدقيقة 42، بعد خطأ فادح من حارس صربيا دميتروفيتش والظهير ميلينكوفيتش، لتسقط الكرة داخل منطقة الستة ياردة، ويضعها كارفاليو في الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد رونالدو أن يضيف هدفًا ثانيًا للبرتغال بالدقيقة 49، بعدما سدد ركلة حرة ثابتة من خارج المنطقة بجوار القائم الأيسر لصربيا.

وأضاف جويديس مهاجم البرتغال، الهدف الثاني بالدقيقة 58، بعد عدة تمريرات بين لاعبي السيليساو انتهت بوصولها لجويديس الذي راوغ ماكسيموفيتش بطريقة رائعة وتوغل داخل المنطقة وسدد على يسار الحارس.

وقلص ميلينكوفيتش النتيجة لصربيا بالدقيقة 68، بعدما هرب من الرقابة في ركلة ركنية.

وتمكن رونالدو من زيادة النتيجة لمنتخب بلاده بالدقيقة 80، بعد تمريرة من بين الخطوط من برناردو سيلفا، انفرد على إثرها الدون وسدد في الشباك ليضيف ثالث أهداف البرتغال.

ونجح ميتروفيتش في التقليص مجددًا بالدقيقة 85، بعد هجمة مرتدة سريعة نفذها تاديتش، ليمرر إلى ميتروفيتش الذي سدد قذيفة فشل باتريسيو في التصدي لها.

وفي الدقيقة 86، جاء الرد البرتغالي سريعًا، بعدما تمكن برناردو سيلفا من إضافة الهدف الرابع بعدما سدد كرة أرضية على يسار حارس صربيا.