كير الأردن تعقد دورات تدريبية لتعزيز إدارة حماية الأسرة

تم نشره الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2019 02:14 مساءً
كير الأردن تعقد دورات تدريبية لتعزيز إدارة حماية الأسرة
كير الأردن

المدينة نيوز:- نفذ برنامج التنمية المستدامة في منظمة كير العالمية في الأردن اليوم الاحد، وبالشراكة مع إدارة حماية الاسرة في مديرية الأمن العام أربع دورات تدريبية لتعزيز قدرات 80 من العاملين في إدارة حماية الأسرة.
وجاءت الدورات بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون ضمن مشروع "تعزيز المساواة بين الجنسين والتوعية لمنع العنف المبني على النوع الاجتماعي والتصدي له بالأردن".
وقالت مديرة برنامج التنمية المستدامة في منظمة كير سوسن سعادة، ان الهدف من الدورات التدريبية هو تعزيز قدرات ومهارات العاملين في إدارة حماية الأسرة لتحديد حالات العنف القائم على النوع الاجتماعي وحالات الإساءة للأطفال والاستجابة لها.
وركزت الدورات التدريبية بحسب مدير المشروع في منظمة كير ماهر مسمار على عدة مجالات رئيسية منها التحقيق في مسرح جريمة الاعتداءات الجنسية، وأسس سياسة مساواة النوع الاجتماعي في منظمة كير، والالتزامات والمبادئ للتدخلات فيها لتحقيق العدالة الاجتماعية، والعنف ضد المرأة والطفل، وأسس ومعايير ومهارات إدارة الحالة. يشار الى أن مشروع " تعزيز المساواة بين الجنسين والتوعية لمنع العنف المبني على النوع الاجتماعي والتصدي له بالأردن" يهدف إلى تحسين الآليات التي يستخدمها مقدمو الخدمات في معالجة العنف القائم على النوع الاجتماعي، كما يهدف إلى تنمية الكفاءات المحلية في الاستجابة للعنف المبني على النوع الاجتماعي في محافظات عمان، إربد، الكرك والمفرق.
--(بترا)