سفير البوسنة يدعو لتعزيز التعاون الاقتصادي مع المملكة

تم نشره الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2019 03:33 مساءً
سفير البوسنة يدعو لتعزيز التعاون الاقتصادي مع المملكة
سفير البوسنة

المدينة نيوز:- دعا سفير البوسنة والهرسك لدّى عمّان ماتو زيكو، إلى تعزيز التعاون الاقتصادي ورفع مستوى التبادل التجاري مع الأردن، وزيادة عدد السياح بين البلدين الصديقين.
وأكد أن السفارة تسعى لأن تكون المملكة بوابة بلاده لدخول أسواق الشرق الأوسط، وأن تكون بلاده بوابة الأردن لدخول الأسواق الأوروبية.
وكشف السفير زيكو عن جهود السفارة لتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين على المستوى الاقتصادي والتجاري، في إطار التحضيرات إلى عقد مؤتمر أعمال في منتصف شهر تشرين الثاني المقبل، ما يضمن لرجال الأعمال والمستثمرين في كلا البلدين بحث آليات الاستثمار في مختلف المجالات والقطاعات.
وأشار السفير إلى أن السفارة عملت أخيرا على تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة بلاده، مضيفا ان أي متقدم يستطيع الحصول عليها خلال يوم إلى ثلاثة أيام، بدلًا من شهر كما كان سابقا.
ونوه إلى أهمية فتح خط طيران مُباشر يربط بلاده بالمملكة، ما من شأنه أن يسهل حركة التنقل ويشجع الاستثمار ويحفز السياحة بين البلدين الصديقين، فضلًا عن إمكانية تشجيع مواطني الدول المحيطة على المرور من خلال البلدين الصديقين لزيارة دول أخرى.
وأكد أنه يبحث مع السلطات المحلية إمكانية فتح سفارة أردنية في البوسنة والهرسك، من أجل تسهيل مختلف الإجراءات الهادفة لتعزيز أواصر العلاقات الثنائية القائمة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى