مدير عام بنك المشرق يزور مخيم الأزرق للاجئين السوريين

تم نشره الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2019 04:01 مساءً
مدير عام بنك المشرق يزور مخيم الأزرق للاجئين السوريين
مدير عام بنك المشرق

المدينة نيوز:- زار مدير عام بنك المشرق الإماراتي عبدالعزيز الغرير اليوم الأحد مخيم الأزرق للاجئين السوريين الذي يضم 40 الف لاجئ سوري.
واكد الغرير خلال الزيارة، اهمية الدور الإنساني الأردني في ايواء وخدمة اللاجئين السوريين والعبء الكبير الذي يتحمله جراء ذلك، مشيدا بنوعية الخدمات والمرافق التي توفرها الحكومة الأردنية للاجئين السوريين.
وعرض نائب مدير المخيم الرائد خالد الخوالدة لواقع المخيم والخدمات التي تقدمها الحكومة بالتعاون مع المنظمات الدولية، مؤكدا ان اللاجئين في المخيم يعاملون قانونيا معاملة الأردني، وان الحكومة تقدم كل خدمة ممكنة للاجئ بما فيها إمكانية الحصول على فرصة عمل.
واشار إلى توافر خدمات الرعاية الصحية في المخيم والدفاع المدني والمحكمة الشرعية بالإضافة إلى التعاون مع دائرة الأحوال المدنية، والتدريب والبرامج التعليمية.
وبين أن هناك مكتبا لمساعدة اللاجئين في الحصول على فرص عمل واصدار التصاريح اللازمة لذلك، وهناك أيضا مجلس تنفيذي يجتمع دوريا بأبناء المخيم للاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم.
واستمع الغرير خلال الجولة في المخيم من اللاجئين السوريين إلى شرح عن اوضاع اللاجئين والخدمات التعليمية والصحية المقدمة لهم. وقالت نائب ممثل المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤؤن اللاجئين كارولين انس: إن الاردن اصبح مثالا يحتذى لكيفية التعامل الإنساني مع اللاجئين، مشيرة إلى ان المفوضية بالتعاون مع الحكومة الاردنية والمنظمات العاملة في الميدان تقدم الخدمات الممكنة للاجئين. ودعت إلى دعم الأردن لتمكينه من الاستمرار باداء دوره الإنساني.
وعرض ممثلو المنظمات الدولية العاملة في المخيم للخدمات التي يقدمونها بالتعاون مع الحكومة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى