جديد قضية إسراء غريب… تأكيد إرسال عينات من جثتها الى الأردن

تم نشره الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2019 05:49 مساءً
جديد قضية إسراء غريب… تأكيد إرسال عينات من جثتها الى الأردن
اسراء غريب

المدينة نيوز :- عادت قضية وفاة الفتاة الفلسطينية إسراء غريب التي لاقت رواجاً كبيراً في أوساط الشارع الفلسطيني والعربي الى الواجهة من جديد بعد إرسال النائب العام الفلسطيني لعينات من جثتها الى إدارة المختبرات والأدلة الجرمية في مديرية الامن العام في الاردن.

جاء ذلك بعد تأكيد مصدر أمني  إرسال العينات لمديرية الامن العام، في حين نفى مدير الطب الشرعي في المركز الوطني للطب الشرعي، الدكتور عدنان عباس، وصول جثة الفتاة لهم.

ويأتي التأكيد الامني والنفي الطبي : للوقوف على حقيقة تعامل الجانب الاردني مع القضية، ودحض جميع الاشاعات المتعلقة بوفاة الشابة اسراء على مواقع التواصل الاجتماعي ، وفق الغد . 

من جهته، أكد النائب العام الفلسطيني المستشار أكرم الخطيب في تصريحات صحفية لوسائل إعلام فلسطينية، أن النيابة العامة أرسلت العينات المتعلقة بإسراء غريب إلى إدارة المختبرات والأدلة الجرمية التابعة لمديرية الأمن العام في الاردن.

وتابع الخطيب قائلاً “إن إرسال العينات لإدارة المختبرات الأردنية يأتي كونها تقدم المساعدة في مثل هذا النوع من الفحوصات، لتعذر القيام بها في فلسطين، حيث تم إرسالها من خلال الطب الشرعي الفلسطيني.

ويعد مركز المختبرات والأدلة الجرمية التابع لمديرية الأمن العام الأردني، مركزا مستقلا عن المركز الوطني للطب الشرعي الأردني.

يذكر أن قضية إسراء التي توفيت في 22 آب (أغسطس)، وهزت الرأي العام العربي عامة، والفلسطيني خاصة، وصلت إلى طاولة الحكومة الفلسطينية، بحيث أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، قبل أيام، اعتقال عدة أشخاص (من عائلتها) على ذمة التحقيق، متعهداً بكشف نتائج التحقيق فور جهوزيتها، وذلك بعد شبهات بمقتلها على يد ذويها بسبب مشاكل اجتماعية، بينما نظّمت عدة مؤسسات نسوية وقفات احتجاج تطالب الحكومة بتطوير قوانين حماية المرأة.