انطلاق منتدى الحوار الأورومتوسطي للمرأة في معهد الإعلام

تم نشره الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2019 09:36 مساءً
انطلاق منتدى الحوار الأورومتوسطي للمرأة في معهد الإعلام
مبنى معهد الإعلام الأردني

المدينة نيوز :- تنطلق في معهد الإعلام الأردني الأربعاء المقبل فعاليات منتدى الحوار الاورومتوسطي (يوروميد) للمرأة الذي تنظمه مؤسسة آناليند الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات بالتعاون مع اليونسكو وصندوق الأمم المتحدة للمرأة والمفوضية الأوروبية.
وقالت المنسقة الوطنية للشبكة الأردنية لمؤسسة آناليند في عمان زين فشحو: إن الفعاليات تتضمن بحث سبل تمكين المرأة ووصولها إلى مواقع صناعة القرار في مختلف المجالات الحياتية، مشيرة إلى أنه سيتم خلال المنتدى تشكيل مجموعات عمل موازية لبحث آليات التعاون بين المشاركين في مجالات الإعلام والثقافة والتعليم والمشاريع الريادية الاجتماعية وتبادل الخبرات والتجارب بينهم.
وأضافت في بيان صحفي اليوم الأحد، ان المشاركين في المنتدى سيبحثون كذلك قصص النجاح التي حققتها المرأة في هذه المجالات بالإضافة إلى بحث الفرص التي توفرها المنظمات الدولية المانحة لدعم التعاون والشراكة بين المنظمات المانحة ومؤسسات المجتمع المدني بهدف إزالة الأفكار السلبية عن التمييز بين الجنسين.
وتعمل الشبكة الأردنية لمؤسسة آناليند تحت مظلة المعهد الملكي للدراسات الدينية في عمان.
ويناقش المنتدى الذي سيشارك فيه عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني من أوروبا ومنطقة البحر المتوسط، على مدى يومين، عددا من المحاور والموضوعات التي تسلط الضوء على دور المرأة ومشاركتها في تعزيز عملية الحوار الفكري والثقافي وتبادل الخبرات وتجارب مواجهة الصورة النمطية السائدة التي تعيق المشاركة الفاعلة للمرأة في المجتمع.
كما يهدف لايجاد صيغة فاعلة للتعاون الجندري بين النساء والرجال في المنطقة الأورومتوسطية (يوروميد) لإظهار أهمية الجهود التي تبذلها المرأة ومشاركتها الفاعلة في المجتمع.
وتضم مؤسسة آنا ليند للحوار الأورومتوسطي التي تأسست عام 2005 ومقرها في الإسكندرية بمصر، عددا من مؤسسات المجتمع المدني في 42 دولة أوروبية وشرق أوسطية بهدف بناء جسور الثقة وتطوير آفاق التفاهم المتبادل، والحوار المشترك وسبل التعرف وتبادل التجارب والخبرات الثقافية والفكرية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى