اجتماع لقطاعي المال والاقتصاد والأمن والطاقة

تم نشره الأحد 08 أيلول / سبتمبر 2019 11:06 مساءً
اجتماع لقطاعي المال والاقتصاد والأمن والطاقة
الدكتور عبد خرابشة - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- أكد رئيس ديوان المحاسبة الدكتور عبد خرابشة اهمية ديوان المحاسبة كجهاز رقابي في خدمة الاقتصاد الوطني للمحافظة على المال العام.
وقال الخرابشة خلال اجتماع لمراقبي قطاعي المال والاقتصاد والأمن والطاقة: اننا شركاء مع الوزارات والدوائر الحكومية لخدمة الوطن والمواطن والارتقاء بمستوى الاداء الرقابي لمواكبة افضل المعايير والممارسات الدولية.
وأكد اهمية الاجتماعات الدورية مع المدققين في الميدان للتعرف على مختلف القضايا التي تهم العمل الرقابي وتبادل الافكار والآراء والمساهمة بتطوير الرقابة على المال العام ومواكبة المستجدات في المجالات الرقابية المختلفة والمحافظة على مكتسبات الاردن الاقتصادية.
ودعا إلى ممارسة العمل الرقابي بكل موضوعية وحيادية وشفافية ومسؤولية، والالتزام باوقات الدوام الرسمي والعمل بأعلى مستوى من الانتاجية والتحلي باخلاقيات الوظيفة العامة.
وأشار الى اهمية التدريب والتعليم المستمر والتعلم الذاتي والاستفادة من البرامج التدريبية المختلفة لكوادر الديوان من اجل الارتقاء بمستوى الأداء الرقابي وتعزيز الرقابة على المال العام والتركيز على الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والشهادات المهنية.
وأكد الخرابشة أهمية جودة المخرجات الرقابية في الصياغة والمضمون وتضمين المعززات والوثائق اللازمة فيها ليكون بأفضل مستوى ممكن مع التأكيد على تغليب المصلحة العامة على أي مصالح أخرى.
وأوضح ارتباط ديوان المحاسبة باتصالات واسعة مع المؤسسات الدولية المتعلقة بأجهزة الرقابة المالية والمحاسبة، مشيدا باهتمام الحكومة ومجلس الأمة والإعلام بتقارير ديوان المحاسبة، والسعي لاتخاذ الإجراءات المناسبة لتصويب الملاحظات الواردة فيها وما تم اتخاذه من قرارات مهمة بهذا الشأن.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )
"الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن "الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن
الملك لـ  ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الملك لـ ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس
الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة
إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة
بالوثائق:  شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن  أسباب وفاة "اسراء غريب " بالوثائق: شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن أسباب وفاة "اسراء غريب "
البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة
الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان
المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي
عطية عن تصريحات نتنياهو :  إهانة لكل عربي ومسلم عطية عن تصريحات نتنياهو : إهانة لكل عربي ومسلم
العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي