انطلاق فعاليات مؤتمر مستقبل تعليم الكبار في الأردن

تم نشره الإثنين 09 أيلول / سبتمبر 2019 02:08 مساءً
انطلاق فعاليات مؤتمر مستقبل تعليم الكبار في الأردن
عمان

المدينة نيوز:- انطلقت في عمان اليوم الاثنين فعاليات مؤتمر "مستقبل تعليم الكبار في الأردن"، الذي تنظمه الجمعية الألمانية لتعليم الكبار بالتعاون والشراكة مع وزارات التربية والتعليم والتنمية الاجتماعية والعمل، والجامعة الأردنية، وأمانة عمان الكبرى، ومؤسسة نهر الأردن.
وأكدت مدير إدارة التعليم في وزارة التربية والتعليم وفاء العبداللات، أهمية المؤتمر ودوره الريادي في تناول مفهوم تعليم الكبار في قالب يمتاز بالريادة والحداثة والفاعلية، وضمن أطر وسياقات تربوية ومجتمعية وتنموية، مشيرة إلى أن المؤتمر يعتبر ملتقى دوليا لخبرات العديد من الأكاديميين والخبراء.
وأشارت إلى اهتمام الوزارة بما ينبثق عن المؤتمر من نتائج وتوصيات لإعداد خريطة طريق وطنية في مجال تعليم الكبار بصورة متكاملة وشمولية تراعي احتياجات المجتمع ومتطلبات التنمية الشاملة، مؤكدة ان الوزارة أدركت منذ عقود أهمية تعليم الكبار ومحو أميتهم من خلال تزويدهم بالمهارات والخبرات الأساسية في القراءة والكتابة والحساب.
وقال نائب المدير العام للجمعية الألمانية لتعليم الكبار ورئيس الجمعية الأوروبية لتعليم الكبار اوفه قارتنشليقر: إن المؤتمر يسعى لتكوين رؤية واضحة عن تعليم الكبار وتطويرها، مؤكداً ان التعليم ليس للأطفال فقط بل لجميع أبناء المجتمع، ولذلك علينا تغيير طريقة التعليم.
وأكد نائب رئيس التعاون الإنمائي في السفارة الألمانية الدكتور بيرند كوزميتس، ان بلاده تركز على التدريب المهني وتطويره، مشيراً إلى أهمية تعليم الكبار وفتح نهجٍ جديد مرتبط بمدى الحياة.