إشادة عربية باحتضان الأردن للبرامج الشبابية والرياضية

تم نشره الإثنين 09 أيلول / سبتمبر 2019 02:22 مساءً
إشادة عربية باحتضان الأردن للبرامج الشبابية والرياضية
علم الاردن

المدينة نيوز:- عبر عدد من المشاركين العرب في دورة إدارة الجودة الرياضية التي يحتضنها الاردن بتنظيم من وزارة الشباب وبالتعاون مع جامعة الدول العربية عن تقديرهم لتنظيم البرامج الشبابية لدورها في تشجيع الشباب على لعب دور فاعل وتبادل الخبرات بين الوفود المشاركة.
ويشارك في الدورة التي تستمر حتى الخميس القادم، 40 مشاركاً يمثلون 6 دول عربية.
واكد امين عام وزارة الشباب الدكتور ثابت النابلسي لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، أهمية تبادل الخبرات بين الشباب العرب، فيما قال مندوب جامعة الدول العربية تامر جمعة ان هذا البرنامج يأتي ايمانا من الجامعة العربية ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في تمكين الشباب العربي من الالتقاء ونقل الخبرات وبناء القدرات، مؤكدا ان الجامعة وضعت كافة الامكانيات المتاحة لخدمة الشباب إلى جانب تمكين الهيئات الرياضية في تعزيز الاستثمار والتسويق.
وأكد رئيس الوفد التونسي محمد النفزي أن اللقاءات العربية في مثل هذه البرامج تعتبر فرصة للتعرف على تجارب المسؤولين عن الرياضة، فيما اكد القطري ابراهيم محمد اهمية عقد اللقاءات العربية لما لها من أثر في نفوس المشاركين وتتيح لهم الفرصة للتعرف على التجارب الرائدة في مجال الرياضة والشباب. وعبر الدكتور عبد الرحمن سليمان من جمهورية مصر العربية عن تقديره للأردن وجامعة الدول العربية على اقامة البرامج الشبابية التي تمكن الشباب من ادارة الهيئات الرياضية في بلدانهم وتحقيق أعلى درجات الاستفادة منها.
وأشاد عبد الرزاق ملوسي من الهيئة العامة للشباب والرياضة الليبية بفعاليات الدورة وأنشطتها الرياضية والثقافية والحوارية التي تتوافق مع تطلعات الشباب وتلبي احتياجاتهم.
واكد فؤاد الكرم من العراق ان المشاركة العراقية جاءت لما يتمتع به الأردن من خبرات في مجال إدارة المنشآت الرياضية، فيما بينت سحر عساف من فلسطين ان من أهم اهداف المشاركة في الدورات العربية هو إتاحة الفرصة للقاء الشباب العرب وإزالة الحواجز.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى