اتحاد الجامعات العربية والاتحاد الافريقي يبلوران اطارا موحدا للمؤهلات

تم نشره الإثنين 09 أيلول / سبتمبر 2019 04:26 مساءً
اتحاد الجامعات العربية والاتحاد الافريقي يبلوران اطارا موحدا للمؤهلات
الدكتور عمرو سلامة

المدينة نيوز :- اتفق اتحاد الجامعات العربية مع الاتحاد الافريقي على التعاون والتنسيق لبلورة اطار موحد للمؤهلات التعليمية والاكاديمية للقارة الافريقية.
جاء ذلك خلال مشاركة الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة بورشة خاصة لاطلاق مشروع اطار موحد للمؤهلات التعليمية للقارة الافريقية التي عقدت في اديس ابابا.
وبدأ اتحاد الجامعات العربية أخيرا تنفيذ مشروع لايجاد اطار موحد للمؤهلات التعليمية والاكاديمية في الوطن العربي بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الالكسو " وجامعة الدول العربية وجهات اخرى لها علاقة بهذا الشأن.


واكد الدكتور سلامة في بيان صحفي صدر عن مقر اتحاد الجامعات العربية بعمان اليوم الاثنين، اهمية التنسيق والتعاون مع الاتحاد الافريقي باعتباره من المنظمات العريقة التي تعمل على تطوير وتحديث مستوى التعليم في القارة الافريقية التي تضم مجموعة كبيرة من الدول العربية.


وأشار إلى ان هناك تطابقا في وجهات النظر بين اتحاد الجامعات العربية والاتحاد الافريقي في معظم القضايا التي يهتم بها الاكاديميون خصوصا في مجال تطوير وتحديث المناهج التدريسية في الجامعات ونشر وتعميق ثقافة الجودة والبحث العلمي والتبادل الثقافي والعلمي وفق بترا .


وجرى خلال الورشة التي شارك فيها ممثلون عن 25 دولة مناقشة ابرز التحديات التي تواجة المؤسسات التعليمية في القارة الافريقية للاعتراف بالشهادات والمؤهلات العلمية والخطية الاستراتيجية التي وضعها الاتحاد الافريقي لتسهيل تنفيذ المشروع وايجاد آليات المناسبة لاحداث التطوير المطلوب للاطار الموحد للمؤهلات.



مواضيع ساخنة اخرى