روسيا ترفع السرية عن وثائق نوعية للحرب العالمية الثانية

تم نشره الإثنين 09 أيلول / سبتمبر 2019 08:11 مساءً
روسيا ترفع السرية عن وثائق نوعية للحرب العالمية الثانية
علم روسيا

المدينة نيوز :- رفعت وزارة الدفاع الروسية، ولأول مرة في تاريخها، السرية عن وثائق فريدة من نوعها، تتعلق بأحداث الحرب العالمية الثانية.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاثنين: ان الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسي شهد افتتاح معرض قسم الوسائط المتعددة، تحت اسم "السلام الهش على شفا حرب"، نشر فيها ولأول مرة مواد تكشف تفاصيل غير معروفة للسياسة العسكرية العالمية عشية الحرب العالمية الثانية".
وأضافت الوزارة ان مواد قسم الوسائط المتعددة ستسمح للزائرين بالحصول على فكرة عن كيفية ولماذا، اتخذت بعض القرارات المعينة في مثل هذا الوضع العسكري والسياسي الصعب.
ومن بين المواد المنشورة، وصف للعمليات العسكرية لفيلق الجيش الألماني الثاني خلال الهجوم على بولندا في عام 1939، تم جمعها عام 1949 من الأسير اللفتنانت جنرال بالجيش الألماني السابق، بوهم الذي شغل منصب رئيس قسم العمليات بالفيلق الثاني للجيش الألماني.
وكشفت الوزارة عن مذكرة سرية من رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الأحمر بوريس شابوشنيكوف إلى مفوض الدفاع عن الشعب في الاتحاد السوفييتي كليمان فوروشيلوف، وتحتوي المذكرة على تقييم للتهديد العسكري الذي قد تشكله دول عدة بشكل مستقل أو في إطار تحالفات وكتل عسكرية. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى