الهميسات 16 مليون دينار ايرادات منطقة المطار الحرة خلال 9 شهور

تم نشره الثلاثاء 10 أيلول / سبتمبر 2019 03:35 مساءً
الهميسات 16 مليون دينار ايرادات منطقة المطار الحرة خلال 9 شهور
رئيس مجلس إدارة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية الدكتور خلف الهميسات

المدينة نيوز:- توقع رئيس مجلس إدارة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية الدكتور خلف الهميسات، أن تستقطب منطقة المطار الحرة استثمارات تقدر بـ 380 مليون دينار، في حين بلغت إيراداتها خلال الشهور الماضية من العام الحالي 16 مليونا. واضاف الهميسات في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، ان نسبة اشغال المنطقة الحرة المطار 25 بالمئة، متوقعا ان تصل الى 50 بالمئة خلال العام المقبل، اذ بلغ عدد الاستثمارات المسجلة 59 شركة.
واشار إلى أن اجمالي الفرص الاستثمارية التي تقدمها المنطقة بلغ حوالي 522 فرصة، منها 46 للقطاع الصناعي من صناعات خفيفة ومتوسطة، وان توفر نحو 3500 فرصة عمل مباشرة و4000 فرصة عمل غير مباشرة.
وكشف عن أن المجموعة بصدد افتتاح مشروع كورنيش البحر الميت والذي سيتم الاعلان عنه قريبا، ليكون متنفسا رئيسيا للسياحة الداخلية والخارجية، متوقعا أن يصل حجم الاستثمارات الإجمالية في منطقة البحر الميت خلال الأعوام الخمسة المقبلة إلى مليار دينار، اضافة الى توفير حوالي 6000 غرفة فندقية عام 2025، إضافة إلى نحو 8000 فرصة عمل.
وأكد أن المجموعة عملت خلال عقدها الممتد منذ 40 عاماً على توفر بيئة استثمارية منافسة ومحفزة للاستثمار قادرة على استقطاب الاستثمارات المحلية والاجنبية في مختلف القطاعات الاقتصادية الصناعية والتجارية والخدمية والسياحية.
وقال مدير عام شركة المناطق الحرة الاردنية مشهور الطراونة إن المنطقة الحرة بالمطار، وفرت 376 فرصة استثمارية للقطاع التجاري، منها 252 فرصة للتخزين اللوجستي للأدوية والمواد الثمينة، و100 فرصة لمكاتب مجمعات الاعمال و 24 فرصة لمكاتب الديسك للشركات الاقليمية والعالمية، وفي قطاع الخدمات، وفرت المجموعة 100 فرصة استثمارية للخدمات اللوجستية الداعمة للاستثمار من بنوك وتأمين وتخليص ومحلات تجارية وغيرها.
واشارت مدير عام شركة المناطق التنموية الاردنية المهندسة امل زنون إلى ان مشروع تلفريك عجلون يعد من أهم المشاريع اللوجستية الرئيسة الداعمة لمنطقة الصوان التنموية.
واكدت أن المشروع يسير ضمن البرنامج الزمني الذي تم الاعلان عنه سابقاً والمعد وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في تنفيذ مشاريع التلفريك، بالتعاون مع الشركة المنفذة والرائدة عالميا في هذا المجال (شركة دوبلمير النمساوية) ما يضمن كفاءة التنفيذ وتوفير كافة متطلبات انشاء وتشغيل المشروع.



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر رياضي  : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن مصدر رياضي : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن
الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان
الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان
تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي" تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي"
خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة
اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا  اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة
الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن
تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم
التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين
جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين
الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط
الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري
تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن
وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "