مراقبة الشركات تنهي اجراءات أتمتة خدمة الحصول على التمويل الأجنبي

تم نشره الثلاثاء 10 أيلول / سبتمبر 2019 04:24 مساءً
مراقبة الشركات تنهي اجراءات أتمتة خدمة الحصول على التمويل الأجنبي
دائرة مراقبة الشركات

المدينة نيوز :-  أنهت دائرة مراقبة الشركات الإجراءات اللازمة لأتمتة خدمة "الموافقة للحصول على التمويل الأجنبي" للشركات التي لا تهدف إلى تحقيق الربح بمختلف أنواعها سواء كانت شركات تضامن أو توصية بسيطة أو ذات مسؤولية محدودة أو مساهمة خاصة، بدعم من مشروع سيادة القانون الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
وقال مراقب عام الشركات رمزي نزهة: إن هذا الإجراء يأتي استجابة لمطالب عدد من مؤسسات المجتمع المدني والشركات التي لا تهدف إلى تحقيق الربح لغايات التسهيل واختصار الوقت اللازم لاستصدار الموافقة على التمويل الأجنبي.
واضاف انه أصبح الآن بإمكان الشركات التي لا تهدف إلى تحقيق الربح التقدم بطلب الموافقة على التمويل الأجنبي من خلال الخدمات الإلكترونية المتاحة على الموقع الإلكتروني الخاص بدائرة مراقبة الشركات "www.ccd.gov.jo" وتعبئة النموذج الخاص بذلك معززاً بكافة الوثائق والمستندات بما فيها إشعار التمويل أو التبرع مبيناً فيه مقداره وطريقة استلامه والغاية التي سينفق عليها وصورة عن الاتفاقية مع الجهة المانحة.
وأشار نزهة إلى أنه تم ربط هذه الخدمة إلكترونياً مع مختلف الدوائر والوزارات ذات العلاقة بما فيها وزارة الداخلية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي ورئاسة الوزراء المعنية مباشرة باستصدار الموافقة على التمويل، مبيناً انه يستلزم على الشركات التي لا تهدف إلى تحقيق الربح والراغبة باستخدام هذه الخدمة من غير الحاصلة على حساب إلكتروني، التقدم بطلب للاشتراك بالخدمات الإلكترونية لاستصدار اسم مستخدم وكلمة مرور من خلال ذات الموقع الإلكتروني.
واضاف أن إطلاق هذه الخدمة يأتي نتاج إجراءات دائرة مراقبة الشركات المنصبة على تبسيط إجراءاتها وتسهيلها من خلال أتمتة كافة خدماتها وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وفق بترا .
ودعت دائرة مراقبة الشركات المبادرة إلى الاستفادة من خدماتها الإلكترونية المتاحة على موقعها الإلكتروني سواء تلك المتعلقة بتسجيل الشركات أو الخاصة باستصدار المصدقات أو الشهادات الخاصة بالشركة بأنواعها.



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر رياضي  : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن مصدر رياضي : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن
الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان
الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان
تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي" تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي"
خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة
اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا  اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة
الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن
تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم
التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين
جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين
الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط
الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري
تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن
وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "