صحفي إسرائيلي: نتنياهو قد يعلن ضم الضفة الغربية خلال ساعات

تم نشره الثلاثاء 10 أيلول / سبتمبر 2019 04:54 مساءً
صحفي إسرائيلي: نتنياهو قد يعلن ضم الضفة الغربية خلال ساعات
بنيامين نتنياهو

المدينة نيوز :- قالت وسائل إعلام إسرائيلية الثلاثاء، إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو من المتوقع أن يدلي "بتصريح دراماتيكي"، وفي وقت لاحق اليوم، بحسب ما أوردته صحيفة "معاريف" العبرية وترجمته "عربي21".

وفي هذا السياق، أكد الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد في تغريدة له بموقع "تويتر" أن "مسؤول إسرائيلي أخبره أن تصريح نتنياهو سيتناول نيته تنفيذ خطوات الضم في الضفة الغربية"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن "مكتب نتنياهو لا يرد".

 

وذكرت صحيفة "معاريف" أن "الإعلان عن التصريح المتوقع لنتنياهو، أدى إلى الكثير من التكهنات حول ما ينبغي أن يقولوه، وما إذا كان يتعلق بالقضية السياسية أو الأمنية"، لافتة إلى أن نتنياهو سيدلي بتصريح برفقة وزراء من حزبه الليكون الآخرين وأعضاء الكنيست.

ونقلت الصحيفة أن "نتنياهو سيقول بيانا سياسيا يحمل رسالة إيجابية"، منوهة في الوقت ذاته إلى أن "المعارضة قدمت التماسا إلى رئيس لجنة الانتخابات، لحظر البث المباشر للمؤتمر الصحفي، كون الدعاية محظورة",وفق عربي 21.

وأوضحت المعارضة الإسرائيلية أن نتنياهو عمل في الحملات الانتخابية السابقة بنفس النمط، حينما عرض منشآت نووية إيرانية لم يكن الغرب يعرفونها، من أجل كسب أصوات انتخابية، إلى جانب خلطه في حملته الانتخابية بين المؤسسة الرسمية والحزبية.