مستشار جونسون: بريطانيا ستغادر الاتحاد الأوروبي بالموعد المقرر

تم نشره الثلاثاء 10 أيلول / سبتمبر 2019 07:14 مساءً
مستشار جونسون: بريطانيا ستغادر الاتحاد الأوروبي بالموعد المقرر
جونسون

المدينة نيوز :- قال دومينيك كامينغز، مستشار رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الثلاثاء، إن بلاده ستخرج من الاتحاد الأوروبي "بريكست" بالموعد المحدد والمقرر في 31 أكتوبر/ تشرين أول المقبل.

يأتي ذلك التأكيد، رغم إقرار مجلسي اللوردات والعموم، مشروع قانون يُجبر الحكومة على طلب تأجيل "بريكست" في حال عدم التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي قبل موعد الخروج.

وردًا على سؤال بشأن ما إذا كانت بريطانيا ستنفصل عن الاتحاد الأوروبي في الموعد المقرر، قال المستشار "بكل تأكيد"، وفق ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

والإثنين، أكد جونسون مجددًا أنّه لن يطلب "تأجيلاً جديداً" لبريكست على الرّغم من القانون الذي أقره البرلمان وأقرته الملكة إليزابيث الثانية أيضًا، الإثنين.

وقال جونسون مخاطبا زعيم "حزب العمال" المعارض جيريمي كوربن: "إذا أردتم تأجيلاً فصوّتوا لإجراء انتخابات عامة" مبكرة.

ومساء الإثنين، رفض مجلس العموم، للمرة الثانية دعوة رئيس الوزراء بوريس جونسون، لإجراء انتخابات مبكرة في 15 أكتوبر المقبل.

واتّهم جونسون زعيم المعارضة بالتهرّب من الانتخابات المبكرة خوفاً من الهزيمة، لكنّ الأخير ردّ عليه بالقول إنّه يريد الانتخابات لكنّه يرفض "المخاطرة بكارثة" الخروج من الاتحاد من دون اتفاق,وفق الاناضول .

وقبل أي انتخابات، تريد المعارضة ضمان أنّ الطلاق بدون اتفاق لن يحصل بتاتاً، وبالتالي فهي تطالب بتأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لمدة ثلاثة أشهر، وهو مطلب أصبح قانوناً نافذاً.