الزعبي: تواصل فعاليات الدفعة الثالثة من برنامج مهاراتي في اربد

تم نشره الثلاثاء 10 أيلول / سبتمبر 2019 10:56 مساءً
الزعبي: تواصل فعاليات الدفعة الثالثة من برنامج مهاراتي في اربد
اربد

المدينة نيوز :- انطلقت في مديرية شباب محافظة اربد فعاليات برنامج العاملين مع الشباب مهاراتي الذي تنظمه وزارة الشباب بالتشارك مع اليونيسيف وهيئة اجيال السلام .
وقال مدير المديرية جمال الزعبي لوكالة الانباء الاردنية (بترا): إن البرنامج سينفذ في 6 مراكز شبابية، هي الصريح والمزار الشمالي والوسطية واربد و كفرسوم اضافة الى مركز شابات الشونة الشمالية، بمشاركة 30 شابا وشابة ضمن الفئة العمرية 19 إلى 24 عاما.
واوضح ان البرنامج يهدف الى بناء قدرات الشباب وصقل الشخصية الشبابية واكساب المهارات الحياتية المختلفة والخبرات العلمية والعملية وتأهيلهم بشكل مطلوب لضمان التكيف السليم مع المستجدات والتحديات في سوق العمل.
وبين ان مشاركة الشباب في البرنامج بشكل فعال واندماجهم فيه يكسبهم القدرات على اخذ القرارات المناسبة التي تؤثر على حياتهم بشكل ايجابي من خلال مساهمتهم في تحديد احتياجاتهم الشخصية واحتياجات مجتمعهم بطرح الحلول واقتراح اساليب التدخل التي تعمل على تطوير وتحديث مجتمعهم .
وبينت منسقة البرنامج اخلاص الزيبق ان برنامج مهاراتي يستهدف اليافعين من الجنسين والمهمشين والاكثر عرضة للخطر في المجتمع من خلال مشاركتهم في دورات تدريبية يتم عقدها في مناطق يسهل عليهم الوصول اليها ضمن اوقات تناسبهم لتغيير سلوكهم او معالجته ليكون متوازنا في مجالات المعرفة والمهارات والمواقف والمسؤولية.
واوضحت رئيسة قسم العلاقات العامة في المديرية مي الحسيني ان وزارة الشباب تعمل دائما على تفعيل دور الشباب في المجتمع باضافة المتطوع الشبابي كجزء من فريق العمل من برنامج مهاراتي لتعزيز المشاركة الشبابية.



مواضيع ساخنة اخرى