هل يحتاج أصحاب البشرة السمراء للواقي الشمسي؟

تم نشره الأربعاء 11 أيلول / سبتمبر 2019 08:10 صباحاً
هل يحتاج أصحاب البشرة السمراء للواقي الشمسي؟
واقي شمس

المدينة نيوز:- حذرت أخصائية جلدية أمريكية، من أن الاعتقاد السائد بأن الأشخاص ذوي البشرة الداكنة لا يحتاجون إلى استخدام واق شمسي، هو فكرة مغلوطة يمكن أن تؤدي إلى عواقب صحية كارثية.

وقالت الدكتورة جينا ليستر من جامعة سان فرانسيسكو، بأن الاعتقاد المغلوط عن عدم إصابة ذوي البشرة الداكنة بأي أمراض جلدية، هو فكرة خاطئة لا يجب تصديقها.

وأضافت "أثبتت العديد من الدراساات بأن أشعة الشمس يمكن أن تتسبب بالعديد من المشاكل الصحية الشائعة لدى ذوي البشرة الداكنة، مثل فرط التصبغ، والكلف، وسرطان الجلد الناجم عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، وخاصة الورم الميلانيني، وهو أخطر أشكال سرطان الجلد".

وطرحت الدكتورة ليستر، مثالاً معروفاً عن إصابة المغني المشهور بوب مارلي، وهو من الأشخاص ذوي البشرة الداكنة، والذي توفي في عمر السادسة والثلاثين بعد إصابته بسرطان الجلد.

ووفقاً للإحصائيات، فإن معدل البقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات بعد الإصابة بسرطان الجلد في الولايات المتحدة يبلغ 66% بالنسبة لأصحاب البشرة الداكنة و90% بالنسبة لأصحاب البشرة البيضاء.

ونصحت الدكتورة ليستر، الجميع بحماية أنفسهم من أشعة الشمس، لتجنب الإصابة بسرطان الجلد، عبر استخدام كافة الوسائل المتاحة وأهمها الكريمات الواقية، بحسب ما نقل موقع "يو بي آي" الإلكتروني.

24 ae



مواضيع ساخنة اخرى
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "
إثبات نسب 99 طفلا وتسليمهم لذويهم إثبات نسب 99 طفلا وتسليمهم لذويهم
تحذير أردني من دواء فيه مواد مسببه للسرطان تحذير أردني من دواء فيه مواد مسببه للسرطان
النواصرة للأهالي : سوف نعوض أبناءنا عن كل درس فاتهم - فيديو النواصرة للأهالي : سوف نعوض أبناءنا عن كل درس فاتهم - فيديو
اجتماع استثنائي في جدة لبحث تصريحات نتنياهو حول غور الاردن اجتماع استثنائي في جدة لبحث تصريحات نتنياهو حول غور الاردن
بالصور  : جدال ساخن بين سائح بريطاني وصبي يضرب حمارا في البتراء بالصور : جدال ساخن بين سائح بريطاني وصبي يضرب حمارا في البتراء
43 إصابة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق مبيدات حشرية في الزرقاء 43 إصابة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق مبيدات حشرية في الزرقاء
النائبان خوري والحباشنة أمام المدعي العام غداً النائبان خوري والحباشنة أمام المدعي العام غداً
الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس نسخة 2020 الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس نسخة 2020
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )