الملك يزور مجمع الملك الحسين للأعمال ويطلع على سير العمل في مشروع توسعته

تم نشره الأربعاء 11 أيلول / سبتمبر 2019 01:47 مساءً
الملك يزور مجمع الملك الحسين للأعمال ويطلع على سير العمل في مشروع توسعته
جانب من الزيارة

المدينة نيوز:- زار جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، مجمع الملك الحسين للأعمال، واطلع على سير العمل في مشروع توسعته، التي تأتي بهدف توفير مساحات إضافية تماشيا مع زيادة الطلب من الشركات المحلية والعالمية للانضمام إلى بيئة الأعمال في المجمع، والذي وصلت نسبة الإشغال به حاليا إلى 100 بالمائة.
وجال جلالة الملك في الموقع، حيث أكد جلالته أهمية هذه التوسعة لتمكين مجمع الملك الحسين للأعمال كمركز إقليمي للإبداع والابتكار من استقطاب المزيد من الشركات المحلية والعالمية. وستقام التوسعة على مساحة 40 ألف متر مربع من المساحات المكتبية، وتضم خمسة مبان، ويتوقع أن يتم الانتهاء من إنشائها مطلع عام 2021، لتوفر حال إشغالها حوالي 1500 فرصة عمل.
واستمع جلالته إلى إيجاز قدمه الرئيس التنفيذي لمجمع الملك الحسين للأعمال المهندس سعود السرور، حول المخطط الشمولي للمجمع الذي يتضمن 3 ملايين متر مربع من المباني ومرافق الأعمال والرعاية الصحية، ومرافق متعددة الاستخدام ومرافق ترفيهية.
ويحتضن مجمع الأعمال ما يقارب 75 شركة محلية وعالمية، وأكثر من 150 شركة ناشئة و4500 موظف في شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات، والرعاية الصحية، والإعلام، كما يحتضن جامعة الحسين التقنية ومبنى للجامعة الألمانية الأردنية لتدريس برنامج الماجستير.
وزار جلالة الملك، داخل المجمع، شركات ريادية مثلت قصص نجاح ومثابرة لمؤسسيها من الشباب الأردنيين، وتنطوي تحت مظلة حاضنة الجمعية العلمية الملكية للابتكار(iPARK)، شملت شركات نظام التوزيع العالمي لتكنولوجيا المعلومات المالكة لتطبيق (Hidden Flights)، والدرب الساطع للوكالات التجارية، وصقر للروبوتات الذاتية.
وقدم الرئيس التنفيذي لـ(iPARK)، مستشار رئيس الجمعية العلمية الملكية للابتكار المهندس عمر حمارنة إيجازا، أمام جلالة الملك، حول الشركات التي احتضنتها ودعمتها الحاضنة، البالغة أكثر من 200 شركة ناشئة وتوفر نحو ألفي فرصة عمل مباشرة.
وحسب حمارنة فإن الحاضنة قدمت تدريبا وإرشادا لأكثر من 3500 من رياديي الأعمال الأردنيين، وقدمت توعية ريادية لأكثر من 5ر12 ألف مشارك، وإدارة ما يقارب من ألف ابتكار أردني، والمساعدة على الحصول على مئات من براءات الاختراع محليا وعالميا ومساندة أكثر من 20 مؤسسة وطنية بصياغة سياسات الملكية الفكرية المتعلقة بها.
وفي شركة نظام التوزيع العالمي لتكنولوجيا المعلومات، عرض المؤسس والرئيس التنفيذي هاني صالح، شرحا حول الشركة، التي تأسست عام 2018، موضحا أنها ستطلق قريبا تطبيقا لتسويق المنشآت والمواقع السياحية للمستخدم من خارج الاْردن وداخله بالتعاون مع شركة تطوير العقبة، واستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في إعداد برامج سياحية بناء على رغبات مستخدمي التطبيق.
واستمع جلالة الملك إلى إيجاز من مؤسس وشريك في شركة الدرب الساطع للوكالات التجارية المهندس منذر فاضل عن الشركة، التي تعنى بتطوير وتصميم وتصنيع حل أوتوماتيكي لتنظيف ألواح الطاقة الشمسية دون أي تدخل بشري، مصنعة بالكامل بأياد وخبرات أردنية وتعمل على تقليل الوقت والتكاليف اللازمة في عملية التنظيف.
وخلال زيارة جلالته لشركة صقر للروبوتات الذاتية، استمع جلالة الملك إلى إيجاز من مؤسس وشريك في الشركة المهندس يوسف عمورة، عن الخدمات التي تقدمها الشركة في الأنظمة الذكية القائمة على الطائرات بدون طيار (Drone)، مشيرا إلى أن الشركة تعمل مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي على وضع إطار قانوني لتنظيم العمل بالطائرات بدون طيار، وتدريب المستخدمين على أفضل الممارسات في استخدامها.
وبحضور جلالة الملك جرى في مجمع الملك الحسين للأعمال إطلاق برنامج تحليل البيانات الصحية "هدى"، المنبثق عن شركة الحوسبة الصحية "حكيم"، الهادف إلى تحليل البيانات من خلال توظيف التقنيات وحلول الذكاء الاصطناعي، للاستفادة منه في تطوير القطاع الصحي لتوفير خدمة أفضل للمواطنين، والتوجه لاستخدام البيانات الطبية لغايات التنبؤ بالإضافة إلى الاستخدامات الوقائية والاحترازية.
ورافق جلالة الملك في الزيارة رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار جلالة الملك للسياسات والإعلام، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة، ووزير الصحة، ومدير عام الخدمات الطبية الملكية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات