جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية – الأوكرانية تزور السفارة الأوكرانية

تم نشره الأربعاء 11 أيلول / سبتمبر 2019 03:02 مساءً
جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية – الأوكرانية تزور السفارة الأوكرانية
النائب الدكتور محمد العتايقة - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- أكد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية - الأوكرانية النائب الدكتور محمد العتايقة أهمية النهوض بواقع علاقات الصداقة البرلمانية التي تجمع الأردن بأصدقائه بما يعود بالنفع المتبادل تجاه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .
حديث العتايقة جاء لدى زيارة جمعية الصداقة البرلمانية لمقر السفارة الأوكرانية في عمان و لقائها القائم بأعمال السفارة دميترو بلييف، حيث جرى التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين في المجالات التجارية والسياحية والاقتصادية والبرلمانية .
وبين العتايقة ان العلاقة التي تجمع البلدين الصديقين راسخة مبنية على التنسيق والتعاون ، لافتا إلى مدى الانسجام في المواقف حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية .
بدوره قال بلييف ان بلاده معنية ومهتمة بتنمية وتعزيز علاقاتها مع الأردن في مختلف المجالات، مثمنا الدور المحوري الذي يضطلع به الأردن بقيادته الهاشمية الحكيمة إقليميا ودوليا .
وأعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها جمعية الصداقة البرلمانية النيابية تجاه النهوض بواقع العلاقات البرلمانية التي تجمع البلدين الصديقين ، مؤكدا على أهمية التواصل الجاد بما يخدم المصالح المتبادلة .
وأشاد أعضاء الجمعية البرلمانية بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الصديقين ، لافتين إلى أهمية الدبلوماسية البرلمانية في تقريب وجهات النظر والرؤى بين الأردن وأصدقائه .
وبينوا ان من شأن الزيارات المتبادلة الإسهام في تقريب وجهات النظر والمواقف تجاه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .