مدير مركز البحوث الزراعية يرعى يوما علميا للاشجارة المثمرة

تم نشره الأربعاء 11 أيلول / سبتمبر 2019 07:34 مساءً
مدير مركز البحوث الزراعية يرعى يوما علميا للاشجارة المثمرة
الدكتور نزار حداد

المدينة نيوز :- افتتح مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد في قاعة نادي المعلمين فعاليات اليوم العلمي للأشجار المثمرة في محافظة عجلون الذي نظمه فرع نقابة المهندسين الزراعيين في عجلون بالتعاون مع مديرية الزراعة وبلدية عجلون الكبرى واصحاب معاصر الزيتون . وأكد الدكتور حداد أهمية هذا اليوم العلمي في توظيف مخرجات البحث العلمي وإطلاع المزارعين على واقع زراعة الأشجار المثمرة في الأردن وأهم التحديات التي تواجه زراعة الأشجار المثمرة والحلول وطرق الوقاية والمكافحة والعمليات الزراعية السليمة المتّبعة ، لافتا الى أن المركز قام في السنتين الماضيتين بإنشاء 17 مدرسة حقلية ، اضافة الى قيام ابتعاث 6 مزارعين من عجلون لدول العالم للإطلاع على تجارب الدول الأخرى .
وأشارمندوب نقيب المهندسين الزراعيين المهندس خالد بشابشه إلى المهنية العلمية للمهندسين الزراعيين ودورهم التطبيقي الميداني في العمليات الزراعية من خلال الدورات التدريبية المقدمة من كوادر النقابة في التكنولوجيا الحديثة في زراعة الأشجار المثمرة والأصناف المحسنة مع الحفاظ على الأصناف ذات القيمة التسويقية العالية التي ترفد الاقتصاد الوطني.
واشار مدير زراعة المحافظة المهندس رائد الشرمان الى اهمية مثل هذه الايام العلمية ودورها في تعزيز الوعي الزراعي والاهتمام بقطاع الزراعة وما له من اثاره ايجابية على المستوى المعيشي للمواطنين وفق بترا .
وبيّن رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين رئيس اللجنة التحضرية في عجلون المهندس حسن الصمادي أن فرع النقابة يحرص دائماً على تنفيذ الأنشطة والبرامج الزراعية التي تسلط الضوء على أهمية المنتجات الزراعية المحلية وآلية تسويقها وتحسين إنتاجيتهاوشكر المزارع عواد الصمادي من مزارعي الأشجار المثمرة في عجلون جهود المركز الوطني للبحوث الزراعية في تنظيم اليوم العلمي للأشجار المثمرة .



مواضيع ساخنة اخرى