روحاني يهاتف ماكرون ويبحث معه "العقوبات والاتفاق النووي"

تم نشره الأربعاء 11 أيلول / سبتمبر 2019 09:37 مساءً
روحاني يهاتف ماكرون ويبحث معه "العقوبات والاتفاق النووي"
روحاني و ماكرون

المدينة نيوز :- بحث الرئيس الإيراني، حسن روحاني مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأربعاء، ملفي العقوبات الأمريكية، وتراجع طهران عن تقليص التزامها بالاتفاق النووي.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية عن روحاني قوله في اتصال هاتفي مع روحاني: "من منظور الحكومة والبرلمان والشعب الإيراني، لا معنى للمفاوضات مع أمريكا ما دامت العقوبات قائمة".

وأضاف: "إيران مستعدة للتراجع عن خفض التزاماتها بالاتفاق النووي، إذا توصلت لاتفاق مع أوروبا"، مشيرا إلى حفظ الاتفاق النووي وأمن الممرات المائية لصالح أوروبا وأمريكا.

وأعرب روحاني عن شكره لجهود الرئيس الفرنسي، وأشار إلى أن الخطوة الثالثة لإيران في تقليص التزاماتها النووية، وقال: "هذه الخطوة الثالثة تجري تحت إشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية وفي ذات الوقت هي قابلة للعودة".

وأكد الرئيس الايراني أن الاتفاق النووي كان فرصة كبرى للجميع لكي يشاركوا في الاقتصاد الإيراني النامي، ويستثمروا فيه، وقال: من الضروري للاتحاد الأوروبي وخاصة فرنسا أن تؤدي دورها جيدا للحفاظ على الاتفاق النووي.

من جانبه لفت الرئيس الفرنسي إلى "إجراءات بلاده ومفاوضاتها المكثفة مع المسؤولين الأمريكيين بشأن الحزمة الجديدة من المقترحات للتوصل إلى اتفاقات"، وقال: "إن فرنسا تواصل جهودها لتنفيذ مضمون الاتفاق النووي والتوصل إلى التفاهم"، مبديا رغبته في مواصلة المشاورات مع إيران لحل أزمة الاتفاق النووي، بحسب وكالة أنباء فارس.



مواضيع ساخنة اخرى
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "
إثبات نسب 99 طفلا وتسليمهم لذويهم إثبات نسب 99 طفلا وتسليمهم لذويهم
تحذير أردني من دواء فيه مواد مسببه للسرطان تحذير أردني من دواء فيه مواد مسببه للسرطان
النواصرة للأهالي : سوف نعوض أبناءنا عن كل درس فاتهم - فيديو النواصرة للأهالي : سوف نعوض أبناءنا عن كل درس فاتهم - فيديو
اجتماع استثنائي في جدة لبحث تصريحات نتنياهو حول غور الاردن اجتماع استثنائي في جدة لبحث تصريحات نتنياهو حول غور الاردن
بالصور  : جدال ساخن بين سائح بريطاني وصبي يضرب حمارا في البتراء بالصور : جدال ساخن بين سائح بريطاني وصبي يضرب حمارا في البتراء
43 إصابة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق مبيدات حشرية في الزرقاء 43 إصابة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق مبيدات حشرية في الزرقاء
النائبان خوري والحباشنة أمام المدعي العام غداً النائبان خوري والحباشنة أمام المدعي العام غداً
الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس نسخة 2020 الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس نسخة 2020
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )