إيران: ارتفاع حالات وفيات العمال الناجمة عن سياسات نظام الملالي

تم نشره الخميس 12 أيلول / سبتمبر 2019 11:22 صباحاً
إيران: ارتفاع حالات وفيات العمال الناجمة عن سياسات نظام الملالي
الشرطة الايرانية

المدينة نيوز:-  أصدر المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ، الخميس ، بيانا صحفيا وصل المدينة نيوز  نسخة منه وتاليا نصه  : 

فقد مالايقل عن 10 عمال أرواحهم في حوادث مروعة خلال يومي الأحد والثلاثاء من هذا الاسبوع في مختلف المدن الإيرانية بسبب سياسات نظام الملالي المناهضة للعمال، منها فقدان الحد الأدنى لشروط السلامة المهنية. إضافة إلى أن أعدادًا كبيرة من العمال يصابون باستمرار بالعوق والجروح نتيجة فقدان الحد الأدنى من هذه الضروريات في بيئة العمل.

ففي يوم الثلاثاء 10 سبتمبر، فقد شاب في قرية قلعه رش التابعة لمدينة سردشت، حياته حين حفر قناة إروائية، اثر انهيار أرضي. وفي اليوم نفسه، سقط عامل بناء 35 عامًا في خرم آباد من ارتفاع بعشرة أمتار على الأرض وتوفي بسبب انقطاع حبل الرافعة. ويوم 8 سبتمبر فقد 8 عمال أرواحهم في حوادث مختلفة وقعت في مدن أصفهان وخرم آباد وآمل وكاشان وذلك بسبب فقدان الحد الأدنى من شروط السلامة المهنية في بيئة العمل.
وتعترف وسائل الإعلام الحكومية بأن إيران في ظل حكم الملالي تحتل المرتبة الـ102 بين دول العالم من حيث توفير شروط السلامة المهنية. (وكالة أنباء تسنيم لقوة القدس الإرهابية 30 مايو 2016).
إن سبل عيش العمال الخطيرة تقضي في وقت تكون أجورهم أقل بأضعاف عدة مرات من الحد الأدنى من حاجاتهم الضرورية في الحياة. وتم تعيين الحد الأدنى من الأجور الشهرية للعمال للعام 2019 رسميًا مبلغ مليون و760 ألف تومان، بينما أعلن قسم العمل في لجنة الأجور في المجلس الأعلى للعمل التابع للنظام، أن السلة المعيشية الشهرية لعائلة عمالية مكونة من 3.3 أشخاص وبسبب ارتفاع أسعار المقومات الأساسية للعيش، تبلغ 6 ملايين و400 ألف تومان أي 3.6 أضعاف الحد الأدنى من أجر العامل الشهري. ناهيك أن معظم العمال وبسبب البطالة يرضخون لوظائف بعقود بمبالغ أقل من ذلك، وحتى تلك الأجور عادة ما لا يتم دفعها لهم.
إن لجنة العمل في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، تدعو عموم النقابات والاتحادات العمالية والمدافعين عن حقوق العمال وحقوق الإنسان في مختلف دول العالم، إلى إدانة قاطعة لنظام الملالي وسياساته المناهضة للعمال ولدعم حقوق العمال والكادحين في إيران ومطالبهم.

المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

 



مواضيع ساخنة اخرى
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "
إثبات نسب 99 طفلا وتسليمهم لذويهم إثبات نسب 99 طفلا وتسليمهم لذويهم
تحذير أردني من دواء فيه مواد مسببه للسرطان تحذير أردني من دواء فيه مواد مسببه للسرطان
النواصرة للأهالي : سوف نعوض أبناءنا عن كل درس فاتهم - فيديو النواصرة للأهالي : سوف نعوض أبناءنا عن كل درس فاتهم - فيديو
اجتماع استثنائي في جدة لبحث تصريحات نتنياهو حول غور الاردن اجتماع استثنائي في جدة لبحث تصريحات نتنياهو حول غور الاردن
بالصور  : جدال ساخن بين سائح بريطاني وصبي يضرب حمارا في البتراء بالصور : جدال ساخن بين سائح بريطاني وصبي يضرب حمارا في البتراء
43 إصابة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق مبيدات حشرية في الزرقاء 43 إصابة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق مبيدات حشرية في الزرقاء
النائبان خوري والحباشنة أمام المدعي العام غداً النائبان خوري والحباشنة أمام المدعي العام غداً
الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس نسخة 2020 الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس نسخة 2020
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )