دراسة علمية : هذه فوائد زيادة ممارسة العلاقة الحميمية بعد سن الستين

تم نشره الخميس 12 أيلول / سبتمبر 2019 05:52 مساءً
دراسة علمية : هذه فوائد زيادة ممارسة العلاقة الحميمية بعد سن الستين
تعبيرية

المدينة نيوز :- من الافكار السائدة في مجتمعاتنا الشرقية ، أن ممارسة العلاقة الحميمة تقل مع التقدم في العمر. لكن دراسة أجرتها مجموعة بحثية بجامعة السوربون الفرنسية عام 2018 ، كشفت أن واحدا من بين عشرة أشخاص ممن تزيد أعمارهم عن 75 عاما ، كان لديهم علاقات جنسية متعددة مع أكثر من شريك بعد تجاوزهم سن ال65 .
كما كشفت الدراسة ، أن 52% ممن تزيد أعمارهم عن 65 عاما يؤكدون أنهم يمارسون الجنس بشكل كافي جدا بل إنهم يبحثون عن المزيد .
و أكدت الدراسة أن العلاقة الحميمة لها فوائد عديدة لكبار السن ، فإن ممارسة الجنس بانتظام يعزز إفراز هرمون الدوبامين الذي من شأنه أن يزيد من تعلق الزوجين ببعضهما ، خاصة بعد انتهاء دورهم في تربية الأبناء و رعايتهم .
من ناحية أخرى فإن ممارسة العلاقة الحميمة بشكل منتظم يجنب الرجال من إلتهابات البروستات و تضخمها و يقي من الاصابة بسرطان البروستات ,وفق الشبكة .
إن ممارسة العلاقة الجنسية يجنب كبار السن الاصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية ، كما يمنع من تراكم الدهون في الجسم لأنه يعمل على حرق السعرات الحرارية .



مواضيع ساخنة اخرى
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "
إثبات نسب 99 طفلا وتسليمهم لذويهم إثبات نسب 99 طفلا وتسليمهم لذويهم
تحذير أردني من دواء فيه مواد مسببه للسرطان تحذير أردني من دواء فيه مواد مسببه للسرطان
النواصرة للأهالي : سوف نعوض أبناءنا عن كل درس فاتهم - فيديو النواصرة للأهالي : سوف نعوض أبناءنا عن كل درس فاتهم - فيديو
اجتماع استثنائي في جدة لبحث تصريحات نتنياهو حول غور الاردن اجتماع استثنائي في جدة لبحث تصريحات نتنياهو حول غور الاردن
بالصور  : جدال ساخن بين سائح بريطاني وصبي يضرب حمارا في البتراء بالصور : جدال ساخن بين سائح بريطاني وصبي يضرب حمارا في البتراء
43 إصابة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق مبيدات حشرية في الزرقاء 43 إصابة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق مبيدات حشرية في الزرقاء
النائبان خوري والحباشنة أمام المدعي العام غداً النائبان خوري والحباشنة أمام المدعي العام غداً
الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس نسخة 2020 الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس نسخة 2020
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )