سوء النتائج تطيح مدرب منتخب الكويت

تم نشره الجمعة 13 أيلول / سبتمبر 2019 12:11 صباحاً
سوء النتائج تطيح مدرب منتخب الكويت
إعفاء الكرواتي روميو يوزاك من تدريب منتخب الكويت

المدينة نيوز :- أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الخميس، إعفاء الكرواتي روميو يوزاك وجهازه الفني من مهام تدريب المنتخب الوطني، على خلفية نتائج "الأزرق" في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وبحث الاتحاد في اجتماع الخميس، "نتائج وتداعيات مشاركة المنتخب الوطني في الجولتين الماضيتين للتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023"، واطلع "على تقرير اللجنة الفنية وما تضمنته من توصية بإعفاء الجهاز الفني الكرواتي بقيادة روميو يوزاك".

ونقلت "فرانس برس" عن بيان الاتحاد الكويتي: "استقر المجلس بعدما اقتنع بما ورد في التقرير بحتمية التغيير والأخذ بتوصية اللجنة الفنية بإعفاء الجهاز التدريبي".

يأتي ذلك بعد الخسارة القاسية للمنتخب أمام ضيفه الأسترالي الثلاثاء الماضي بنتيجة صفر-3 في الجولة الثانية لتصفيات المجموعة الثانية، والتي تضم أيضا الأردن ونيبال وتايوان.

وتتساوى أربعة منتخبات برصيد ثلاث نقاط في الترتيب، إذ تحتل الكويت المركز الأول (من مباراتين) أمام أستراليا (مباراة واحدة) والأردن (مباراة واحدة) ونيبال (مباراتين)، وتايوان الأخيرة من دون نقاط (مباراتين).

ومثلت المواجهة أما أستراليا الظهور الثاني لـ"الأزرق" بعد الأول ضمن التصفيات نفسها أمام نيبال (7-صفر)، بعد غياب عن منافسات البطولات الدولية دام نحو أربعة أعوام على خلفية قرار الاتحاد الدولي (فيفا) إيقاف المشاركات الخارجية للمنتخب والأندية المحلية,وفق سكاي نيوز .

وقال يوزاك الذي ارتبط بالاتحاد الكويتي منذ يوليو 2018، بعيد المباراة أمام أستراليا إنه يتحمل شخصيا مسؤولية الخسارة "باعتبار أن المدرب هو من يختار اللاعبين ويضع الخطة التكتيكية وغيرها".

وبحسب البيان الصادر الخميس، من المقرر أن يعقد الاتحاد اجتماعا في 22 سبتمبر لاختيار خلف ليوزاك (46 عاما) في الإدارة الفنية.



مواضيع ساخنة اخرى