السفير الاندونيسي يدعو الى زيادة التعاون التجاري والاستثماري بين بلاده والاردن

تم نشره الجمعة 13 أيلول / سبتمبر 2019 05:05 مساءً
السفير الاندونيسي يدعو الى زيادة التعاون التجاري والاستثماري بين بلاده والاردن
جانب من اللقاء

المدينة نيوز:-  دعا السفير الاندونيسي في عمان اندي رحميانتو الى زيادة التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري وفتح افاق جديدة لهذا التعاون بين اندونيسيا والاردن وفلسطين.
وقال خلال لقائه اكثر من 150 رجل اعمال اردني وفلسطيني في حفل نظمته السفارة الاندونيسية في عمان مساء امس للتعريف بمعرض التجارة الرابع والثلاثين في إندونيسيا رغم ان التعاون الاقتصادي كان إيجابيا خلال العامين الماضيين ، الا انه لا يعكس بالكامل الإمكانات الحقيقية وطموح الجانبين ونحن بحاجة الى مزيد من الجهود لتعزيزه خلال السنوات المقبلة.
ودعا السفير أندي رجال الأعمال الأردنيين والفلسطينيين إلى حضور معرض التجارة الرابع والثلاثين في إندونيسيا الذي يعقد في الفترة من 16 إلى 20 تشرين اول المقبل " مشيرا الى انه في العام الماضي ، حضر المعرض 45 رجل اعمال من الأردن و 5 رجال اعمال من فلسطين وسجلوا صفقات تجارية تزيد قيمتها على 30 مليون دولار أمريكي معربا عن امله ان يكون هذا الرقم اكبر في معرض هذا العام.
وعرض السفير الوضع الاقتصادي والفرص الاستثمارية في اندونيسيا وافاق التعاون الواسعة مشيرا الى ان اندونيسيا عضو في مجموعة الدول العشرين وحققت معدل نمو ثابت للناتج المحلي الإجمالي يزيد على 5 بالمائة وتعد من بين أفضل الدول للاستثمار.
واشار الى رؤية الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو الذي حدد عام 2050 لتكون اندونيسيا رابع اكبر اقتصاد في العالم لذلك تم توفير وتطبيق العديد من الحوافز والسياسات لتحسين والنهوض بمناخ الأعمال والاستثمار في إندونيسيا. من جانبهم، أكد رجال الاعمال الذين حضروا حرصهم واهتمامهم باستكشاف الفرص التجارية في إندونيسيا والتعاون والاستثمار والاستفادة من التسهيلات المقدمة من اندونيسيا لهذه الغاية وفق بترا .
وحضر الفعالية ممثلون عن غرف التجارة والصناعة في الأردن وفلسطين ، وجمعية رجال الأعمال الأردنية ، وجمعية الصداقة الأردنية - الإندونيسية.



مواضيع ساخنة اخرى