ليفربول يحافظ على العلامة الكاملة بإسقاط نيوكاسل

تم نشره السبت 14 أيلول / سبتمبر 2019 05:10 مساءً
ليفربول يحافظ على العلامة الكاملة بإسقاط نيوكاسل
من اللقاء

المدينة نيوز :- حقق ليفربول فوزه الخامس على التوالي منذ انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بتفوقه على ضيفه نيوكاسل يونايتد 3-1 مساء السبت، بافتتاح الجولة الخامسة.

وسجل ساديو ماني (28 و40) ومحمد صلاح (72) أهداف ليفربول، بعدما كان نيوكاسل تقدم في الدقيقة السابعة عبر جيترو فيليمس.

وبهذا الفوز يواصل ليفربول تصدره للدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 15 نقطة من 5 مباريات، متفوقا على مانشستر سيتي بفارق 5 نقاط، قبل مباراة الأخير في وقت لاحق السبت أمام نوريتش سيتي.

وفضل مدرب ليفربول يورجن كلوب الإبقاء على مهاجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو على مقاعد البدلاء، وأشرك بدلا منه البلجيكي ديفوك أوريجي الذي كون ثلاثي الهجوم إلى جانب ماني ومحمد صلاح، فيما شارك أليكس أوكسليد-تشامبرلين في خط الوسط على حساب قائد الفريق جوردان هندرسون، إلى جانب البرازيلي فابينيو والهولندي جورجينيو فينالدوم، وتكون الخط الدفاعي كالمعتاد من الرباعي ترينت ألكسندر-أرنولد وجويل ماتيب وفيرجيل فان دايك وأندي روبرتسون، ضمن خطة اللعب المعتاد 4-3-3.



أما مدرب نيوكاسل ستيف بروس، فاعتمد على طريقة اللعب 5-4-1، فوقف الثلاثي فابيان شار وجمال لاسيليس وبول دوميت في عمق الخط الخلفي بإسناد من الظهيرين إميل كرافث وفيليمس، وتواجد على الجناحين كل من ميجيل ألميرون وكريستيان أتسو، فيما لعب أيزاك هايدن وجونجو شيلفي أدوارا هجومية خلف رأس الحربة البرازيلي جويلينتون.

ولم تمر سوى 7 دقائق، حتى افتتح نيوكاسل التسجيل، عندما مرر أتسو الكرة إلى الظهير الأيسر فيليمس الذي تخلص من ألكسندر-أرنولد بمهارة قبل أن يطلق بيمناه تسديدة استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى ليفربول.
ورد ليفربول في الدقيقة 11 عندما استلم أوكسليد-تشامبرلين الكرة قبل أن يسدد بقوة بجانب القائم، وعاد اللاعب نفسه ليرسل كرة أمام المرمى ارتقى لها ماني برأسه وحوّلها فوق العارضة في الدقيقة 17.

وحرم لاسيليس مدافع نيوكاسل، أوريجي من استغلال عرضيب ألكسندر-أرنولد، قبل أن تذهب رأسية من المهاجم البلجيكي بعيدا عن المرمى في الدقيقة 24، وجاء الفرج في الدقيقة 28، عندما اقتحم روبرتسون من الناحية اليسرى، ومرر إلى ماني الذي سدد الكرة بدقة في الزاوية العليا اليسرى لمرمى نيوكاسل.



واصل ليفربول ضغطه، وابتعدت رأسية ماتيب عن المرمى اثر ركلة ركنية في الدقيقة 30، وجرب فان دايك حظه بتسديدة بعيدة المدى استقرت في المدرجات بالدقيقة 32، واضطر أوريجي للخروج من الملعب مصابا، فدخل فيرمينو مكانه.

وسجل ماني هدفه الثاني في الدقيقة 49، عندما أرسل فيرمينو إليه كرة حاول الحارس مرات دوبرافكا إبعاده، لكنها استقرت امام المهاجم السنغالي الذي أودعها في الشباك الخالية، وسيطر الحارس على كرة أرضية من فينالدوم في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.



وشن ليفربول هجمة سريعة ببداية الشوط الثاني وصلت من خلالها الكرة إلى فينالدوم داخل منطقة الجزاء اثر تمريرة من روبرتسون، لكن محاولته علت العارضة في الدقيقة 49.

وأهدر نيوكاسل فرصة معادلة النتيجة في الدقيقة 54، عندما قام أتسو بمجهود جيد في الناحية اليسرى، ليضع كرة مقشرة أمام كرافث الذي سدد فوق المرمى، وبعدها بدقيقتين تصدى دوبرافاكا لتسديدة ألكسندر-أرنولد الصعبة.



وأنقذ دوبرافكا رأسية من فيرمينو في الدقيقة 61، ووجد صلاح صعوبة في التسديدة من مسافة قريبة نتيجة اكتظاظ المدافعين بالدقيقة 62، وبعدها بدقيقة عاد حارس نيوكاسل ليبعد محاولة من روبرتسون وفق كورة . 

وأثمر ضغط ليفربول عن الهدف الثالث في الدقيقة 72، عندما غمز فيرمينو الكرة بمهارة يحسد عليه إلى صلاح الذي دخل بها منطقة الجزاء وسددها نحو القائم البعيد.  

ومرت الدقائق التالية هادئة، ومنع دوبرافاكا ليفربول من تسجيل الهدف الرابع عندما تصدى لمحاولة فيرمينو في الدقيقة 87، قبل أن تلغي راية الحكم هدفا لماني بداعي تسلل صانعه فيرمينو في الدقيقة 89.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات